فنانان فلسطينيان يشاركان في مهرجان فني بالأمم المتحدة

razan
فن
20 أغسطس 2016آخر تحديث : السبت 20 أغسطس 2016 - 9:22 صباحًا
فنانان فلسطينيان يشاركان في مهرجان فني بالأمم المتحدة

شارك الفنان محمد عساف، والممثلة الأميركية من أصل فلسطيني ياسمين المصري، في المهرجان الفني والثقافي الذي عقد مساء أمس، في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك إحياءً “لليوم العالمي للعمل الإنساني”.

وصرح المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور “أنه فخر لفلسطين أن تشارك في هذا المهرجان، بحضور فنانين فلسطينيين مرموقين”، مؤكدا “أن العمل الإنساني هام، وضروري للغاية، للتخفيف من معاناة اللاجئين، والنازحين والمهجرين”.

وأشاد منصور بالدور الهام الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، وغيرها من المنظمات الانسانية الدولية، مشيرا إلى أن الحضور الفلسطيني على هذا المستوى، وفي هذا اليوم، هو تعبير عن المعاناة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة اللاجئين، الذين يشكلون ربع عدد اللاجئين في العالم تقريبا، وتعتبر محنتهم أطول محنة لاجئين في التاريخ المعاصر منذ نكبة عام 1948.

وحضر البرنامج الفني حشد كبير من المسؤولين في الأمم المتحدة، من بينهم نائب الأمين العام يان  إلياسون، وسفراء الدول، وممثلين عن المنظمات غير الحكومية، ونشطاء المجتمع المدني، ومن الجاليات المختلفة.

جدير الذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت قراراً في كانون الأول من العام  2008، بإعتبار 19 آب، “اليوم العالمي للعمل الإنساني”، إسهاما في هذا الصدد، وتكريما لجميع العاملين في مجال تقديم المساعدة الإنسانية، وموظفي الأمم المتحدة، والأفراد المرتبطين بها، الذين يعملون للنهوض بالقضية الإنسانية، وإحياءً لذكرى من قضى نحبه منهم، أثناء أداء مهامهم.

رابط مختصر