فيديو : شيخ العراقيب يدخل سجن الرملة

abdulla
2018-12-25T15:57:05+02:00
أخبار فلسطينيي الـ 48
25 ديسمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 3:57 مساءً
فيديو : شيخ العراقيب يدخل سجن الرملة

النقب – صدى الاعلام

قال شيخ العراقيب صياح الطوري (68 عاما)، والذي سيبدأ فترة حبسه لمدة عشرة أشهر في سجن الرملة، صباح اليوم الثلاثاء، إن “الظلم سيزول وسأعود إلى أرض العراقيب بعد اتمام فترة حبسي”.

وأضاف بأن لا شيء يثنيه عن البقاء فوق ثرى أرضه وأرض آبائه وأجداده، وإما فوقها عزيزا كريما أو تحتها عزيزا كريما.

ورافق المئات من المواطنين في الداخل الشيخ الطوري صباح اليوم في طريقه لقضاء محكوميته 10 أشهر في سجن الرملة، وعلى رأسهم النائب ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة الذي اُعتقل عدة مرات مع الشيخ صياح الطوري.

وقال النائب عودة بأن الشيخ صياح الطوري هو رمز فلسطيني كبير، وأنه يصنع مأثرة فلسطينية بصموده.

وأضاف عودة بإنه يأمل عند خروج الشيخ صياح من سجنه أن يدخل الفاسد نتنياهو مباشرة الى السجن.

وأدانت المحكمة الإسرائيلية شيخ العراقيب “بالدخول إلى أرض الجمهور والتعدي على أراضي الدولة”، ويأتي حبسه بعد أن رفضت المحكمة المركزية في بئر السبع للاستئناف الذي قدمه، وتأجيل الحبس لمدة عام لأسباب صحية وتتعلق بالاستئناف، كما قال المحامي شحدة بن بري.

وقال النائب عن التجمع في القائمة المشتركة جمعة الزبارقة خلال مشاركته في مسيرة توديع الشيخ الطوري “أبو عزيز رمز الصمود والثبات والتشبث في أرض الآباء والأجداد هنا في النقب، يدخل السجن بتهمة الدفاع عن الأرض وحماية الوجود وهذا شرف كبير، فهو يدخل بكرامة مرفوع الهامة وبشموخ وطني نقباوي أصيل وسيخرج كذلك بإذن الله. أبو عزيز حر رغم المعتقل”.

وأضاف الزبارقة أن سلطات الاقتلاع الإسرائيلي هدمت قرية العراقيب 136 مرة خلال 8 سنوات، منذ شنت حملات الهدم والطرد عام 2010 بحق اهالي العراقيب، ومنذ ذلك الوقت يقارع الشيخ صياح وأهل بلده جرافات الدمار والخراب ويتصدون لسياسة التهجير، حيث كانوا يبنوا قريتهم كل مرة من جديد عقب كل عملية هدم، ويعيشون بأبسط مقومات الحياة رغم كل التحديات، وذلك حفاظا على الأرض والوجود، وهذه أقوى رسالة لحكومة اليمين الفاشي، أننا هنا باقون”.

رابط مختصر