“الوطني” يشارك باعمال الاتحاد البرلماني العربي

3 مارس 2019آخر تحديث :
“الوطني” يشارك باعمال الاتحاد البرلماني العربي

رام الله-صدى الاعلام

يترأس رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون وفدا برلمانيا فلسطينيا للمشاركة في أعمال المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي المقرر انعقاده، يوم الأحد، ولمدة يومين في العاصمة الأردنية عمّان.
وضم وفد المجلس الوطني: محمد صبيح امين سر المجلس، وأعضاء المجلس الوطني: زهير صندوقة، محمد حسن الصيفي، بشار عبده، وعمر حمايل، والمستشار بالمجلس الوطني عبد الناصر الأعرج، وإداري الوفد نائل رحال.
ومن المقرر أن يناقش الاتحاد البرلماني العربي الذي يعقد مؤتمره بعنوان “القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين” العديد من القضايا المدرجة على جدول اعماله، وفي مقدمتها القضية باعتبارها القضية المركزية للامة العربية، خاصة في ظل تزايد الضغوط السياسية والعقوبات المالية التي يتعرض لها الشعب من قبل الإدارة الامريكية ودولة الاحتلال.
وأفاد بيان صادر عن الإدارة العامة الأعلام والعلاقات العامة في المجلس الوطني، ان كافة القضايا المتصلة بالقضية وتطوراتها ستكون محور نقاش وكلمات ممثلو 21 برلمانا عربيا من بينهم 16 رئيسا، خاصة ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة عاصمة الدولة المحتلة من هجمة استيطانية تهدف لتهويد المدنية المقدسة وتغيير طابعها العربي الإسلامي.
وستقوم لجان المؤتمر المختلفة بدراسة سبل دعم الشعب سياسيا وماليا، في ظل قرصنة اسرائيل للأموال الفلسطينية، وتقديم توصيات للمؤتمر، الى جانب توصيات اخرى تحدد تحرك الاتحاد البرلماني العربي لحشد الدعم والتأييد للقضية على المستوى البرلماني الإقليمي والدولي، وكشف جرائم الاحتلال ضد أبناء الشعب.
كما سيشارك في هذا الحدث البرلماني العربي عالي المستوى عدد كبير من ممثلين عن العديد المنظمات البرلمانية الإقليمية والدولية.

الاخبار العاجلة