رغم القمع تصاعد الحراك الشعبي المندد بظلم “حماس” والمطالب بحياة كريمة في غزة

16 مارس 2019آخر تحديث :
رغم القمع تصاعد الحراك الشعبي المندد بظلم “حماس” والمطالب بحياة كريمة في غزة

غزة – صدى الاعلام 

دعا الحراك الشبابي السلمي -بدنا نعيش لإضراب عام بقطاع غزة، السبت، تنديدا بالأحداث المؤسفة التي وقعت الجمعة، ووفاءً لمطالب شعبنا وتمسكه بحقوقه.

ودعا الحراك كافة أبناء شعبنا في قطاع غزة النزول إلى الشوارع والمشاركة في المسيرات السلمية، استمرارا للمطالب المشروعة بالعيش الكريم والحرية، في عدة نقاط: محافظة غزة الساعة الرابعة عصرا، مخيم الشاطئ مفترق السوق، الشيخ رضوان آخر شارع الجلاء مقابل محطة بئر السبع، الرمال الجندي المجهول، شرق غزة في ساحة الشوا.

ويتواصل لليوم الثالث على التوالي، الحراك الشعبي والشبابي في مختلف مدن ومخيمات قطاع غزة، المندد بقمع  حركة حماس  ضد الجماهير المطالبة بحياة كريمة وإلغاء الضرائب والرسوم الجمركية على السلع التموينية والبضائع والماشية والحيوانات المستورة.

ونفذ اليوم إضراب شامل كان دعا له الحراك في مختلف المؤسسات والمحال التجارية والمدارس والجامعات العاملة في القطاع، رغم سياسة الترهيب والتخويف التي شنتها أذرع “حماس” المختلفة، سيما ضد إدارات المدارس الحكومية في غزة.

وتغيب طلبة جامعات ومدارس عن مقاعد الدراسة، فيما أغلقت محال تجارية أبوابها، وتعطلت حركة المركبات، في عدد من مدن القطاع، وسادت حالة من الغضب والتنديد بممارسات “حماس” ضد عائلات بأكملها وسط وجنوب القطاع، حيث اقتحمت بيوت وعبثت وحطمت محتوياتها واعتدت على النساء والأطفال، واعتقلت شبان وفتية، وزجتهم في سجونها وحتى في بيوت الله (المساجد) التي تسيطر عليها وتحولها لمراكز تعذيب الشبان المطالبين بحياة كريمة.

ورغم بيانات مختلف الفصائل الوطنية وحتى الإسلامية المنددة والمطالبة بعدم استخدام السلاح والقوة العنيفة في قمع الجماهير، إلا أن “حماس” مارست القوة المفرطة في إرهاب الناس والضرب والتعذيب للشبان والنساء والفتية وترويع الأطفال.

وحاصرت عناصر  “حماس” المسلحين، عشرات المنازل لمواطنين شاركوا في النزول إلى الميدان للاحتجاج على غلاء الأسعار وفرض ضرائب ورسوم جمركية على السلع والبضائع وحتى على “الحمير” إذ وصلت الرسوم على إدخال كل حمار مستورد 500 شيقل، واعتقلت عشرات الشبان وزجتهم في السجون سيما وسط قطاع غزة، وتحديداً في مدينة دير البلح، إضافة إلى جنوب القطاع في مدينتي خان يونس ورفح.

الاخبار العاجلة