بلدية قلقيلية تحصل على العضوية الكاملة في التجمع الاوروبي للتعاون الاقليمي

ghadeer
2019-03-31T11:17:01+03:00
الشأن المحلي
31 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 31 مارس 2019 - 11:17 صباحًا
بلدية قلقيلية تحصل على العضوية الكاملة في التجمع الاوروبي للتعاون الاقليمي

رام الله-صدى الاعلام

تمكنت بلدية قلقيلية ممثلة برئيس بلديتها هاشم المصري، من الحصول على العضوية الكاملة في التجمع الاوروبي للتعاون الاقليمي المنعقد حاليا في اليونان، والذي يضم في عضويته حوالي 40 بلدية من اليونان، وقبرص، وايطاليا، والبانيا، وفرنسا.

ورغم أنها المشاركة الاولى في المؤتمر الخاص بالتجمع، فقد استطاعت البلدية الحصول على العضوية الكاملة، بعد العديد من اللقاءات مع اعضاء التجمع وشرح ما تقوم به بلديات الوطن ومنها بلدية قلقيلية والمعاناة التي تعانيها والحاجة الماسة لدعم وتأييد ومساندة بلديات العالم، وفق حديث المصري.

وأضاف: بعد تفهم المجتمعين لرؤيتنا، تمكنا من الحصول على العضوية، الامر الذي قد يمكننا من الانفتاح على بلديات الدول الاعضاء للاستفادة من خبراتها وتجاربها وعكس تجربتنا وخبرتنا في مجال خدمة المجتمع المحلي وامكانية تنفيذ مشاريع مشتركة .

وأشار إلى أن أهداف العضوية تكمن في امكانية التعاون المتبادل على صعيد مبادئ الحرية والعدالة وحماية البيئة وتعزيز التعاون عبر الحدود او الدول او الاقاليم بهدف تعزيز التماسك الاجتماعي والمالي بين الاعضاء وتنفيذ البرامج التي يشترك في تمويلها الاتحاد الاوروبي (EU) من خلال الصندوق الاوروبي للتنمية الاقليمية والصندوق الاجتماعي الاوروبي (صندوق التماسك).

اضافة الى التعاون مع المراكز والمؤسسات العلمية التي انشئت في بلدان البحر المتوسط مع الاتحاد الاوروبي والمنظمات الدولية والوصول الى المعلومات والمعرفة من خلال الاستفادة من البيانات والتكنولوجيا الجديدة وتطوير مجتمع المعلومات .

ـــــــــ

كلمات دليلية
رابط مختصر