ابو ردينة يطلع المبعوث النرويجي لعملية السلام على مستجدات الاوضاع في الارض الفلسطينية

Bashar
2019-04-27T14:01:59+03:00
الشأن المحلي
27 أبريل 2019آخر تحديث : السبت 27 أبريل 2019 - 2:01 مساءً
ابو ردينة يطلع المبعوث النرويجي لعملية السلام على مستجدات الاوضاع في الارض الفلسطينية

رام الله – صدى الاعلام

استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الاعلام نبيل أبو ردينه، بمكتبه في مدينة رام الله اليوم السبت، المبعوث النرويجي لعملية السلام في الشرق الأوسط تور فنيسلاند، بحضور ممثلة النرويج لدى فلسطين هيلدا هارالدستاد.

واطلع أبو ردينه، السفير الضيف، على آخر مستجدات الاوضاع في الارض الفلسطينية، عقب تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدا على الموقف الفلسطيني الثابت والواضح برفض كل المشاريع الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، والتصدي لها وإفشالها وصولاً لتحقيق طموحات شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية بمقدساتها.

واوضح، ان زيارة السيد الرئيس الاخيرة للقاهرة، ولقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، واجتماعه مع وزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة العربية، أكدت على الدعم العربي المطلق للموقف الفلسطيني، ورفضها لكل المحاولات والمشاريع التي تتناقض مع قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وان السلام يتحقق من خلال احترام حق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال على مبدأ حل الدولتين.

وشدد أبو ردينه، على اهمية الموقف الاوروبي عامة، والنرويجي خاصة في الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، كاقتطاع رواتب عائلات الشهداء والاسرى من اموال المقاصة الفلسطينية، مؤكداً ان الرئيس محمود عباس يعطي الاولوية الكاملة لعائلات الشهداء والاسرى ولن نسمح بخصم قرش واحد من اموال الشعب الفلسطيني.

وثمن نائب رئيس الوزراء وزير الاعلام، الدعم الذي تقدمه النرويج للشعب الفلسطيني، ودورها في تنسيق المساعدات الدولية المقدمة لفلسطين لبناء مؤسساتها واقتصادها، وحرص فلسطين على تعزيز العلاقات الثنائية بين الشعبين الصديقين.

بدوره، أكد المبعوث النرويجي موقف بلاده الداعم للعملية السياسية القائمة على حل الدولتين، ودعم الجهود لإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة.

وأشار، إلى ان النرويج ملتزمة بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني، وزيادة التنسيق مع الدول المانحة لتقديم المزيد من المساعدات لبناء المؤسسات الفلسطينية.

كلمات دليلية
رابط مختصر