“حماس” تمنع طواقم تلفزيون فلسطين من العمل بالقطاع وتستدعي المشرف العام للهيئة

abdulla
2019-06-02T20:36:13+03:00
الشأن المحلي
2 يونيو 2019آخر تحديث : الأحد 2 يونيو 2019 - 8:36 مساءً
“حماس” تمنع طواقم تلفزيون فلسطين من العمل بالقطاع وتستدعي المشرف العام للهيئة

رام الله – صدى الاعلام 

أعربت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عن استهجانها من استدعاء محاكم حماس غير الشرعية، للمشرف العام على الاعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، للمثول أمامها “بتهمة منعه فريق تلفزيون فلسطين من العمل في قطاع غزة”.

وقالت الهيئة في بيان لها، اليوم الأحد، إن “حماس” احتلت المقر الرئيسي للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عندما قامت بانقلابها على الشرعية الوطنية عام 2007 ونهبت محتوياته من أجهزة ومعدات وسيارات بث وأرشيف وذاكرة وطنية بآلاف الساعات، اضافة الى احتلالها كافة مقرات الإذاعة ووكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، وجريدة الحياة الجديدة، كجزء من اغتصابها للسلطة والسيطرة على مؤسساتها.

وأضافت الهيئة، أن حماس لم تحتل وتنهب وتدمر معدات وأجهزة بمئات الملايين من الدولارات، وهو مال الشعب الفلسطيني ومقدراته الوطنية، وإنما منعت وحظرت أي عمل للتلفزيون والإذاعة وكل وسائل الاعلام الوطنية الرسمية من العام 2007 وحتى العام 2011، كما أن وكالة “وفا”، الوكالة الوطنية الرسمية التي اسستها منظمة التحرير الفلسطينية عام 1972 لا تزال ممنوعة من العمل حتى الآن.

وبينت أن أطقم تلفزيون فلسطين والاذاعة وكل الإعلام الرسمي تلاحق وتعتقل ويخضع عملها لرقابة بوليسية مشددة، مشيرة الى اقتحام مليشيات حماس لمقر الهيئة قبل عدة أشهر وتدمير كل محتوياته.

وأكدت الهيئة أن أمر استدعاء محاكم حماس المشرف العام للإعلام الرسمي، هو أمر مضحك واستخفاف بوعي الشعب الفلسطيني وذكائه، واستمرار لنهج الانقلاب والانقسام، فحماس هي من انقلبت واحتلت ونهبت ودمرت ومنعت، واليوم تزور وتقلب الحقائق.

وشددت على أنها ستواصل تحمل مسؤولياتها الوطنية وستستمر بالعمل في قطاع غزة مع جماهير الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية الحية، وستواصل القيام بنشر رسالتها الوطنية الحريصة على وحدة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في وجه الاحتلال الاسرائيلي ودفاعا عن المشروع الوطني والقرار الوطني الفلسطيني المستقل وعن منظمة التحرير الفلسطينية وقيادتها الوطنية الشرعية.

يشار إلى أن ما يسمى بـ”قضاء حماس”، قد أرسل مذكرة حضور الى المشرف العام على الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، بتهمة منع طواقم تلفزيون فلسطين من العمل في قطاع غزة.

كلمات دليلية
رابط مختصر