تونس: افتتاح جناح هيئة الإذاعة والتلفزيون في معرض اتحاد الإذاعات العربية

28 يونيو 2019آخر تحديث :
تونس وفلسطين
تونس وفلسطين
تونس – صدى الاعلام
افتتح المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، ووزير تكنولوجيا الاتصال والمعلومات التونسي أنور معروف، اليوم الجمعة، جناح هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني بمعرض اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس، ضمن فعاليات الدورة الـ20 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.

وحضر الافتتاح رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية محسن العواش، ومدير عام الاتحاد عبد الرحيم سليمان ونائبه، ومدير عام التلفزة التونسية محمد لسعد الداهش، وسفير دولة فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم، وطاقم السفارة وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية، وحشد غفير من الجماهير التونسية والعربية المشاركة.

وتشهد الدورة التي تحل بها دولة فلسطين ضيف شرف، مشاركة 273 عملا إذاعيا وتلفزيونيا ضمن المسابقات الرئيسة والموازية بالمهرجان، التي تشمل مجالات البرامج والأخبار التلفزيونية والإذاعية المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء والشبكات والمحطات العربية الخاصة وشركات الإنتاج والفضائيات والإذاعات الأجنبية الناطقة باللغة العربية.

وخلال تفقده جناح فلسطين برفقة الوزير عساف، حيّا الوزير معروف فلسطين وشعبها الصامد الذي يناضل من أجل نيل حقوقه في الحرية والاستقلال، مؤكداً أن قضية فلسطين هي قضية تونس.

وقال معروف: “ما دامت فلسطين صامدة فلا خوف على تونس”، مشدداً على أن تونس تقف إلى جانب القضية الفلسطينية حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وتطرق إلى أن “ما جرى في تونس بالأمس من محاولة لزعزعة الاستقرار، لن يثنيها عن طريقها في محاربة الإرهاب”، في إشارة للتفجير الإرهابي الذي وقع الخميس في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة التونسية وأدى إلى مقتل رجل أمن وإصابة آخر وثلاثة مدنيين.

وتضمن حفل افتتاح الجناح الفلسطيني في المعرض، فقرات فنية قدمتها فرقة جفرا للدبكة الشعبية، والفنانان قاسم النجار وشادي البوريني، تفاعل معها الحضور.

يذكر أن اتحاد إذاعات الدول العربية احتفل، أمس الخميس، بمرور خمسين عاما على تأسيسه خلال حفل أقيم بالعاصمة التونسية تونس، بحضور الوزير أحمد عساف.

الاخبار العاجلة