63 واعظا وواعظة لخدمة حجاج غزة

1 أغسطس 2019آخر تحديث :
63 واعظا وواعظة لخدمة حجاج غزة

صدى الاعلام، قطاع غزة: قال رئيس بعثة الوعظ والارشاد في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، كمال الصوري، إن هناك 63 واعظا وواعظة يرافقون حجاج قطاع غزة لموسم الحج لهذا العام.

وأوضح الصوري في تصريح صحفي ، أن مهمة الوعظ والارشاد هي الاتصال والتواصل مع الحجاج طوال مناسك الحج، مشيرا الى أن دور الوعاظ والمرشدين مهم في ارشاد وتوجيه الحجيج مثل: قضايا السفر وآدابه والصبر والتحمل لرحلة طويلة وشاقة.

وتابع، كما تتمثل مهمة الوعظ والارشاد في تثقيف الحاج في التعرف على شعائر ومناسك الحج، كالإحرام والتلبية والطواف والسعي في العمرة، وايضاً مناسك الحج المتمثلة في أيام عرفة ومزدلفة ومنى ورمي الجمرات وطواف الافاضة والوداع، وكذلك تعريف الحاج على أركان وواجبات وسنن ومحظورات الحج.

كما ترافق البعثة الوعظية فرقة انشاد ومديح للترويح عن حجاج بيت الله الحرام، اضافة الى أصوات عذبة ترتل القرآن الكريم بالقراءات المختلفة.

وأشار الصوري، الى أن الوعاظ والمرشدين يرافقون الحجاج أثناء الصلوات والطواف والسعي داخل الحرم المكي وتقديم النصائح والارشادات لهم خاصة في ساعات الازدحام.

وحول كيفية اختيار الوعاظ والمرشدين، أوضح الصوري أنه يتم اختيارهم من خلال مسابقة تشرف عليها لجنة علمية من ذوي الكفاءات في الجامعات، لافتا الى أنه يتم اختيار حملة الشهادات العليا وأصحاب الخبرة والتجربة في السنوات الماضية، اضافة الى قدراتهم الجسدية لتحمل المشاق.

الاخبار العاجلة