بعد غياب عامين.. أحمد حلمي يفاجئ جمهوره بشخصية فيلمه الجديد «خيال مآته»

آخر تحديث : الخميس 8 أغسطس 2019 - 10:55 صباحًا
بعد غياب عامين.. أحمد حلمي يفاجئ جمهوره بشخصية فيلمه الجديد «خيال مآته»

صدى الاعلام _ رام الله : نشر الفنان المصري أحمد حلمي إعلان فيلم «خيال مآته» الذي يقوم ببطولته، والمقرر عرضه خلال أيام عيد الأضحى، والذي يشاركه في بطولته الفنانة منة شلبي، إذ يعود الثنائي للعمل سوياً بعد تجربتي «آسف على الإزعاج» و «كده رضا».

ووجه الكثير من نجوم الفن التهنئة لحلمي بفيلمه الجديد الذي يعود به بعد انقطاع عامين عن السينما، من بينهم زوجته الفنانة منى زكي، وأمير كرارة وأصالة وعمرو يوسف وزوجته كندة علوش.

«خيال مآتة»

ووفق وسائل إعلام محلية تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء الذين يقومون بعملية سرقة في شبابهم، ثم يجتمعون مرة أخرى بعد 30 عاماً ويتذكرون تلك الفترة التي تمت فيها السرقة ويناقشون الأسباب التي دفعتهم لذلك، ويظهر حلمي في الفيلم بمظهر مختلف تماماً عن الأدوار التي قدمها في أفلامه السابقة.

ويشارك حلمي لأول مرة الفنان المصري عبدالرحمن أبوزهرة، ويعد التعاون الخامس بين حلمي والمخرج السينمائي خالد مرعي، بعد أفلام «اَسف على الإزعاج، بلبل حيران، لفّ ودوران، عسل أسود».

نبذة عن حياة حلمي

وُلد الفنان المصري في محافظة القليوبية بمصر عام 1969، وعاش مرحلة طفولته بالمملكة العربية السعودية، وبعد عودته إلى مصر أكمل دراسته وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ حياته المهنية في عام 1933 بتقديم برامج للأطفال، ومنها عبر إلى عالم السينما بأول بطولة من خلال فيلم «عبود على الحدود» الذي قدمه مع الفنان علاء ولي الدين في عام 1998، وبدأ حلمي دخول حقل الكوميديا خلال أدوار «الناظر، السلم والثعبان».

أفلام أحمد حلمي

أكمل حلمي مشواره في عالم السينما بأفلام «صايع بحر»، «زكي شان»، «جعلتني مجرماً»، «مطب صناعي»، «ظرف طارق»، «كده رضا»، «آسف على الإزعاج» الذي حصل عن دوره فيه على جائزة المركز القومي للسينما، وكذلك جائزة أخرى عن الفيلم نفسه من المهرجان القومي للسينما، وفي عام 2009  كان له «1000 مبروك»، وعام 2010 «عسل أسود»، 2011 «بلبل حيران»، 2012 «إكس لارج» وعام 2013 «على جثتي» وعام 2014 «صنع في مصر».

كما شارك الفنان المصري في العديد من المسلسلات التلفزيونية، من بينها: «السندريلا»، «لحظات حرجة»، «الجماعة»، وشارك أيضاً في مسرحية «حكيم عيون».

تزوج حلمي من الفنانة المصرية منى زكي في عام 2002 وأنجبا 3 أبناء: ليلي، سليم ويونس، ويعد زواج زكي وحلمي من ثنائيات الزواج الشهيرة في السينما المصرية التي يسلط الضوء عليها باعتبارها ناجحة نظراً لاستمراريتها مدة طويلة.

رحلة علاج

في عام 2014 أعلن حلمي عن شفائه من مرض السرطان الذي اكتشف وجوده في جسده بالصدفة، فبينما كانت زوجته تجري بعض الفحوص الطبية لتتجهز للوضع خضع حلمي إجراء فحوص طبية أيضاً خاصة مع إحساسه بآلام في منطقة الظهر، وكانت الصدمة بعد اكتشاف ورم فيه.

واجه حلمي فترة عصيبة خاصة بعد مصارحة الأطباء عن احتمالية إصابته بالشلل، لكنه أخفى الأمر عن جمهوره وأصدقائه لحين الخضوع لعملية الجراحة والاستشفاء.

اضطرت زكى إلى إنجاب طفلها سليم في أمريكا لتظل بجوار حلمي رغم الهجوم التي تعرضت له للإنجاب هناك، واتهامهما بعدم الوطنية والاهتمام بالجنسية الأمريكية.

واختير الممثل المصري أحمد حلمي سفيراً لبرنامج «الغذاء من أجل التعليم»، وهو المشروع الذي أطلقه برنامج الأمم المتحدة العالمي للأغذية وشركة المنتجات الغذائية «شيبسي».

رابط مختصر
2019-08-08 2019-08-08
ميس ميس