خوري والنتشة يطلعان على أوضاع البدو في منطقة جبل البابا

14 سبتمبر 2019آخر تحديث :
خوري والنتشة يطلعان على أوضاع البدو في منطقة جبل البابا

صدى الاعلام_ القدس :اطلع رئيس الصندوق القومي لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس الوزير رمزي خوري، والأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة على أوضاع البدو في منطقة جبل البابا على تخوم العيزرية، شرق القدس المحتلة.

وأكدا خلال الجولة، برفقة شيخ عرب الجهالين أبو مصعب مزارعة، اليوم السبت، أهمية تعزيز صمود المواطنين الفلسطينيين على أرضهم وخاصة في القدس وأكنافها، حيث تتعرض لعملية تهويد شاملة تستهدف الأرض والإنسان في آن واحد.

وتطرقوا الى الحرب الشرسة التي تشنها إسرائيل على السكان البدو في المناطق المصنفة “ج”، مشيرين الى ما جرى في قرية الخان الأحمر وفي “أحفاد يونس”، وفي كافة هذه المناطق التي يشكل البدو مصدر حماية لها من الاستيطان اليهودي المستشري كالسرطان في الأراضي الفلسطينية.

وحيا خوري واللواء النتشة صمود أهلنا البدو في هذه المعركة الوجودية، مشيرين الى استعدادهم لتقديم ما يلزم لتعزيز هذا الثبات من جانب، والعمل على توفير مظلة حماية لهم من كافة الجهات ذات العلاقة محليا وعربيا ودوليا.

وشارك في الجولة إلى جانب الوزير خوري واللواء النتشة القاصد الرسولي وسفير فلسطين  لدى الفاتيكان عيسى قسيسية، ومدير عام اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس أميرة حنانيا، والأب ابراهيم فلتس، وأمين سر “فتح” في العيزرية جمال بصة، ورئيس البلدية عصام فرعون.

وفي سياق آخر، زار اللواء النتشة والوفد المرافق له من المؤتمر الوطني الشعبي للقدس والتنظيم والبلدية، عائلة الشهيد نسيم أبو رومي في بلدة العيزرية، والتقى مع والده واستمع منه الى ظروف استشهاد نجله، محملا السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تصفيته ومطالبا محكمة العدل الدولية  بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

وقدم النتشة التعازي لوالد وعائلة الشهيد أبو رومي، مؤكدا أن جيش الاحتلال تعمد قتل هذا الشاب على الرغم من انه كان بالإمكان اعتقاله بدلا من تصفيته، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء توفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا الذين يتعرضون للقتل العمد والاعتقال والتنكيل على ايدي جنود الاحتلال وعلى مرأى ومسمع من العالم اجمع.

في السياق ذاته، التقى اللواء النتشة في دار البلدية مع رئيسها عصام فرعون واستمع منه الى شرح حول عمل البلدية في مناطق تغص بالسكان وبالقضايا اليومية الملحة التي تحتاج الى معالجات مهنية، مشيدا بمتابعة واهتمام المؤتمر الشعبي بالمناطق المقدسية الواقعة خلف جدار الفصل العنصري.

الاخبار العاجلة