أمسية شعرية في أريحا بالتعاون مع الرابطة العربية للثقافة والأدب

أدب
18 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
أمسية شعرية في أريحا بالتعاون مع الرابطة العربية للثقافة والأدب

استضافت محافظة أريحا والأغوار، مساء اليوم الأربعاء، أمسية شعرية بالتعاون مع الرابطة العربية للثقافة والأدب/بغداد فرع فلسطين.

وأكدت نائب محافظ أريحا والاغوار يسرا السويطي حرص المحافظة على احتضان الانشطة الثقافية والادبية، مشيرة إلى أن أبواب المحافظة مفتوحة لاحتضان وتقديم كل دعم ممكن لتنشيط المشهد الثقافي بالمحافظة.

بدوره، قال الرئيس الفخري للرابطة في فلسطين سعيد عياد إن الرابطة تمكنت وخلال فترة وجيزة ان تنسج خيوطها لتنشيط المشهد الثقافي في فلسطين، مبينا أن الرابطة نفذت خلال فترة قصيرة 50 نشاطا.

وأكد أهمية ومكانة أريحا كمدينة عريقة وتشكل ذاكرة المكان والوجود، متطرقا إلى الجهد الذي تقوم به جامعة بيت لحم لإصدار كتاب يؤرخ لمئة شخصية ثقافية وفنية وسياسية وأدبية في اطار التحضير لاختيار بيت لحم عاصمة للثقافة 2020.

وافتتحت الأمسية رئيسة الرابطة بفلسطين الشاعرة أسمى وزوز، عبر إلقائها قصيدتي “من رحم الحرب”، و”سيد النور”، ثم الشاعر شفيق الرجبي بقصيدة “أريحا أنت لي وطن.. أنت لي بيت” و”فلسطيني على الاطلال”.

وألقى نزار الطروة قصيدة من الشعر العربي، مستنهضا العرب أن يسترجعوا حضارتهم ومجدهم التليد.

وتوالت المشاركات الشعرية من عمران الياسيني، وإياد الطميزي، وابراهيم النجوم، وزياد الومضة  التي عكست تنوع مدارسهم الشعرية.

وتخلل الحفل عزف على العود وآلات موسيقية بقيادة الموسيقار حسن الرجوب، وقدم الفنان الفلسطيني عدي الريماوي أغاني طربية تعبر عن أصالة الفن العربي، وأغان من التراث الوطني الفلسطيني نالت استحسان الحضور.

كلمات دليلية
رابط مختصر