اطلاق فعاليات يوم النظافة العالمي في طولكرم

24 سبتمبر 2019آخر تحديث :
اطلاق فعاليات يوم النظافة العالمي في طولكرم

صدى الإعلام – طولكرم: انطلقت في طولكرم، اليوم الثلاثاء، حملة يوم النظافة العالمي، التي تنظمها اللجنة التحضيرية لفعاليات يوم النظافة تحت رعاية ومشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر، من أمام البوابة الجنوبية لجامعة فلسطين التقنية خضوري.

وشملت الحملة تنظيف الشوارع، وزراعة الأشتال الحرجية، وطلاء الجدران ورسم جداريات نفذتها مجموعة” ريشة فنان”، بمشاركة ممثلي عدد من المؤسسات الرسمية والشعبية وطلبة الجامعات والمدارس.

ونقل أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس وتقديره لأهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة التطوعية والمجتمعية لمناسبة يوم النظافة العالمي، مثنيا على جهود اللجنة التحضيرية والمتطوعين من جميع المؤسسات.

وأكد أن تعاليم ديننا الإسلامي وتقاليدنا وتربيتنا تحض على الالتزام بأساسيات النظافة العامة، مشيراً إلى أن الوعي المجتمعي مهم وضروري من حيث التزام المواطنين ومبادرتهم تجاه تخضير الأرض وزراعتها بالأشجار وتنظيفها ورعايتها، خاصة أن الأمر مسؤولية جماعية وفردية في ذات الوقت.

وأشار رئيس جامعة خضوري نور الدين أبو الرب، إلى أن اختيار هذه المنطقة لانطلاق الحملة جاء لجمعها بين طلبة المدارس والجامعات ووقوعها في مكان حيوي من المدينة، ما يسهم في غرس قيم التعاون والعمل التطوعي والاهتمام بالمرافق العامة، وهو ما تسعى إليه الجامعة من تعزيز وغرس قيم المواطنة والمشاركة في بناء مجتمع فاعل ونظيف، وتعظيم القيم النبيلة التي تخدم الإنسانية وتوفر بيئة صحية وآمنة.

يذكر أن اللجنة التحضيرية لفعاليات يوم النظافة العالمي والذي يصادف الخامس عشر من أيلول من كل عام، ضمت كلا من محافظة طولكرم، وجامعتي فلسطين التقنية خضوري والقدس المفتوحة، وبلدية طولكرم، ومديريات السياحة والآثار، والصحة، والتربية والتعليم، والأمن الوطني، ومديرية الشرطة والمؤسسة الأمنية، وسلطة جودة البيئة، والزراعة، والتوجيه السياسي والوطني.

الاخبار العاجلة