رام الله تنضم الى المسار السياحي “إبراهيم الخليل”

10 أكتوبر 2019آخر تحديث :
رام الله تنضم الى المسار السياحي “إبراهيم الخليل”

وقعت بلدية رام الله اتفاقية لانضمامها الى المسار السياحي “مسار إبراهيم الخليل” الذي يشارك فيه ما يقارب 45000 سائح للمشي في مواقع متعددة في فلسطين.

ووقع الاتقافية رئيس بلدية رام الله موسى حديد، مع مدير عام مؤسسة مسار إبراهيم الخليل جورج رشماوي.

وتضم بنود الاتفاقية ربط المنطقة الشرقية لمحافظة رام الله مع المسار الوطني، ما سيعزز من السياحة البيئية في المنطقة عامة وفي رام الله خاصة، وسيمتد هذا المسار من بلدة كفر مالك حتى رام الله مرورا بـ12 قرية، الذي من شأنه تنشيط الحركة السياحية من خلال إشراك الجمعيات والتعاونيات في هذا المسار.

وأوضحت البلدية في بيان صدر عنها، أن دورها سيكون من خلال مركزها السياحي عبر العمل على بناء المسار وتفعيله من خلال الدلالة السياحية الذي يوفرها المركز، كما تم الاتفاق على ربط رام الله بمسار شمال القدس الذي يمر من 6 قرى في شمال محافظة القدس والمسمى بـ”طريق القدس” للتأكيد على ربط هذه القرى بمركزها والعاصمة القدس.

يشار إلى أن مسار إبراهيم الخليل هو مسار مشي يمر عبر الضفة الغربية ابتداءً من غرب جنين إلى المنطقة الواقعة جنوب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، حيث انه يقود نحو أعماق ذاكرة وتراث شعبنا الفلسطيني، لاكتشاف الحياة الأسرية في القرى، والقبائل البدوية، وتقاليد الضيافة القديمة المتأصلة في قلب الحياة الفلسطينية.

الاخبار العاجلة