تنمية يطا تسلم مشاريع زراعية لأسر فقيرة

الشأن المحلي
14 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
تنمية يطا تسلم مشاريع زراعية لأسر فقيرة

صدى الإعلام – الخليل: سلمت مديرية التنمية الاجتماعية في بلدة يطا، جنوب محافظة الخليل، وبالشراكة مع معهد الأبحاث التطبيقية “أريج”، وبتمويل من برنامج الغذاء العالمي، خمسة مشاريع زراعية لأسر فقيرة  وأسر ترأسها نساء، اليوم الاثنين.

وقالت مديرة التنمية الاجتماعية في محافظة الخليل لبنى العناني إن “هذه المشاريع تأتي ضمن خطة الوزارة في  مكافحة الفقر، من خلال تمكين الأسر الفقيرة اقتصاديا لإخراجها من حالة الاعتماد على المساعدات إلى الاعتماد على الذات، وتوفير دخل مستقل ومستقر ومستدام”.

وأكدت العناني أن وزارة التنمية الاجتماعية تتجه نحو تحقيق حياة كريمة للأسر الفقيرة، من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي التي تهدف لتمكين هذه الأسر، والانخراط في العملة التنموية.

بدوره، أوضح مسؤول التمكين الاقتصادي في الوزارة ناصر رباع أن مشاريع التمكين التي تستهدف الأسر المهمشة والفقيرة، تهدف إلى الانتقال بالأسرة من حالة الاعتمادية الاقتصادية الى توفير دخل مستقل ومستقر ومستدام، وصولاً للاعتماد على الذات، وبناء قدرات هذه الأسر وتدريب أفرادها ورفدهم بمشاريع ملائمة لهم ولقدراتهم استنادا لدراسات فنية للمشاريع ودراسات جدوى اقتصادية.

من جانبه، قال ممثل معهد “أريج” منيف دودين إن هذا المشاريع هي عامل من عوامل تحقيق الأمن الغذائي وصولا إلى اكتفاء غذائي مستدام.

وأوضح أن الأسر ستتلقى التدريبات الخاصة بإدارة المشاريع الزراعية، وأن المشاريع التي تم تسليمها هي مشاريع زراعية مائية وحدائق منزلية، علما بأن المشروع يستهدف 20 أسرة في مناطق يطا والسموع، وسيتم تسليمها  في الأيام القليلة المقبلة.

رابط مختصر