القدس: تنظيم الحملة الوطنية التطوعية لقطف الزيتون في بيت حنينا

23 أكتوبر 2019آخر تحديث :
القدس: تنظيم الحملة الوطنية التطوعية لقطف الزيتون في بيت حنينا

نظمت في بلدة بيت حنينا المحاذية لجدار الفصل العنصري شمال القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، الحملة الوطنية التطوعية لقطف الزيتون، بتوجيهات من سيادة الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية.

وشارك في الحملة، محافظ القدس عدنان غيث، ووزير الزراعة رياض عطاري، ووزير شؤون القدس فادي الهدمي، ومسؤول ملف القدس في منظمة التحرير عدنان الحسيني، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، ورئيس المؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، ومدراء المؤسسة الأمنية والمؤسسات الحكومية والشريكة والبلديات والمجالس المحلية، وفعاليات المحافظة، والمدارس.

وشدد الوزير عطاري على ضرورة دعم وتعزيز صمود المزارعين في أرضهم، مؤكدا أن الحكومة ووزارة الزراعة بصدد تنفيذ مشروع زراعي كبير في محافظة القدس لدعم المناطق المهمشة، التي تعاني من الاحتلال والاستيطان.

وأشار إلى أن هذا يأتي في إطار خطة واستراتيجية الحكومة لتطوير الاقتصاد الفلسطيني ودعم صمود المواطنين.

وأضاف أن تنظيم هذه الفعالية بمحافظة القدس يؤكد الهوية الفلسطينية للمكان، وأن القدس كما باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو رسالة رفض لقرارات ترمب الجائرة بحق المدينة المقدسة .

كما استعرض الوزير عطاري الواقع الزراعي في محافظة القدس، وخصوصية وأهمية المحافظة التي ستكون حاضرة في المشاريع والبرامج المستقبلية، التي ستنفذها الوزارة.

الاخبار العاجلة