تفاصيل جديدة عن رحيل هيثم أحمد زكي: إعلان حجم تركته، ووريثه الشرعي الوحيد

1 ديسمبر 2019آخر تحديث :
تفاصيل جديدة عن رحيل هيثم أحمد زكي: إعلان حجم تركته، ووريثه الشرعي الوحيد

صدى الاعلام _ رام الله : بعد انتشار شائعات وأخبار عن خلافات داخل الأسرة البعيدة للفنان الراحل هيثم أحمد زكي حول ما تركه من ميراث، أنهت النيابة المصرية الجدلَ وأعلنت وريثه الوحيد وتفاصيل تركته كاملةً.

وبعدما تقدم الأخ غير الشقيق (من الأم) للفنان الراحل، رامي عزالدين عبدالله بركات، بطلب جديد لنيابة شؤون الأسرة بالدقي لتسلم الشقة التي توفي بداخلها في منطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة (شمال)، أصدرت النيابة قرارها بعد سؤال لجنة الفتوى بالأزهر.

معلنةً أياه وريثاً شرعياً وحيداً للفنان الذي رحل عن عمر 35 عاماً، وقالت إن التركة انحصرت عليه كونه الوريث الوحيد، إذ يستحق الشاب الذي كان يقيم في لندن بصحبة والده رجل الأعمال سدس تركته فرضاً، وباقي التركة تعصيباً، وذلك لعدم وجود وارث ولا مستحق بناء على وصية واجبة.

بذلك سيصبح لرامي الحق في تسلم شقتين، إحداهما في منطقة المهندسين، والأخرى بالهرم، وكذلك المبالغ المالية المودعة بالبنوك، والتي تصل قيمتها إلى 300 ألف جنيه، وشهادة تأمين بمبلغ 200 ألف جنيه.

فضلاً عن شركة إنتاج سينمائي في أكتوبر، شراكة بينه وبين الفنان التشكيلي سمير عبدالمنعم، وسيارتين، ما يعني أن إجمالي التركة يشمل 3 شقق، ونصف مليون جنيه (31 ألف دولار)، وشركة إنتاج، وسيارتين، وفق ما نقله موقع «في الفن» المصري.

وقد أكد بلال عبدالغنى، محامي رامي تسلُّم موكله جزءاً من الميراث بعد تصريح النيابة العامة، لافتاً إلى علاقة جيدة تجمع الشقيقين اللذين كانا على تواصل دائم، ولم تكن بينهما خلافات، مشيراً إلى تقدمه بطلب لتسلم الشقة التي توفي بها هيثم، في 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، بمنطقة بيفرلي هيلز.

وبالعودة إلى الشائعات التي انتشرت، وذلك بسبب حديث مواقع إخبارية عن طلب ابن عمته محمد إبراهيم جزءاً من التركة، رغم أن زكي عاش وحيداً وموته كان وحيداً، فإنه ظهر ونفاها، مؤكداً أن ميثاق شرف العائلة جعلهم لا يتحدثون للإعلام طوال 14 عاماً، لكنهم كسروا ذلك مع انتشار الشائعات.

كما خرجت والدته منى عطية، وهي الشقيقة الكبرى للفنان الراحل أحمد زكي وأشقاؤها إلهام وإيمان ومحمد وصبري الذي توفي في سن صغيرة، مؤكدةً تنازلهم عن نصيبهم في ميراث والدتهم رتيبة السيد محمد في تركة أحمد زكي إلى ابنه هيثم.

وعلى صعيدٍ آخر، قالت صحيفة «اليوم السابع» المصرية نقلاً عن مصادر بالنيابة العامة إن النيابة العامة تسلمت تقرير الطب الشرعي لنجل الفنان أحمد زكي والفنانة هالة فؤاد، وقالت إن التقرير ينفي أن تكون الوفاة حدثت نتيجة المكملات الغذائية، بل نتيجة لأسباب كيماوية ومرضية.

الاخبار العاجلة