وفاة الفنان المصري شعبان عبدالرحيم

3 ديسمبر 2019آخر تحديث :
وفاة الفنان المصري شعبان عبدالرحيم

صدى الاعلام _ رام الله : أعلنت وسائل إعلام مصرية وفاة الفنان الشعبي شعبان عبدالرحيم، ظهر الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول 2019، عن عمر يناهز 62 عاماً.

وقد رحل الفنان المصري الشهير بأغنية «أنا بكره إسرائيل» في مستشفى المعادي العسكري الذي نقل إليه عقب إصابته بوعكة صحية.

يأتي هذا بعد 3 أيام فقط من مشاركة المغني الشعبي في «موسم الرياض»، حيث قدم حفلاً غنائياً، يوم السبت 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2019؛ إذ تشهد العاصمة فعاليات فنية واجتماعية في آخر مواسم السعودية الـ11 التي أُطلقت على مستوى المملكة لعام 2019.

لكن عبدالرحيم ظهر في الفيديو الذي نشره المستشار تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، وهو جالس على كرسي متحرك نظراً لإصابته بمشكلة في العظام.

يذكر أن شعبان عبدالرحيم الذي اشتهر بارتداء ملابس ملفتة للنظر من مواليد 1957، واسمه الحقيقي قاسم، لكنه اختار شعبان اسماً فنياً له، لأنه شهر ميلاده بالتاريخ الهجري.

لم يتلقّ الفنان الذي عرف أيضاً باسم «شعبولا» أي تعليم، إذ عمل في كي الملابس مع والده، ومساء كان يمارس هوايته في الغناء بالأعراس الشعبية، حتى اكتشفه المغني الشعبي أنور العسكري الذي دربه على طريقة المطرب الشعبي عبده الإسكندراني، وفق موقع «السينما.كوم».

بعدها تعرف على الملحن الشعبي وهبة الشاذلي، الذي عرفه على المنتج سيد عبداللطيف، وهو صاحب الفضل في إصدار أول ألبوم غنائي له وهو «أحمد حلمي اتجوز عايدة»، ثم قدم ألبوم «كداب يا خيشة»، ولاقى تفاعلاً مقبولاً، لكن لم ينل الشهرة حتى أصدر أغنيته الشهيرة «أنا بكره إسرائيل» عام 2001 في أعقاب الانتفاضة الفلسطينية الثالثة.

اشترك الفنان الذي كان أرمل وأباً لـ5 أولاد في بطول أفلام ومسرحيات، أبرزها أفلام: «فلاح في الكونجرس»، و«مواطن ومخبر وحرامي»، ومسرحيات: «دو ري مي فاصوليا»، و«سامحوني ماكنش قصدي». أيضاً عمل مقدم برامج كوميدي بعنوان «هات من الآخر» على قناة «نايل كوميدي».

الاخبار العاجلة