الملكي لم يعد يريده.. صدمة مدريدية للفرنسي بوغبا بسبب تألق فالفيردي

رياضة
24 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الملكي لم يعد يريده.. صدمة مدريدية للفرنسي بوغبا بسبب تألق فالفيردي

صدى الاعلام _ رام الله : بعدما قضى أغلب شهور الشتاء الحالي في التمارض والتمرد على ناديه مانشستر يونايتد من أجل إجبار الإدارة والمدير الفني للفريق، النرويجي أولي غونار سولسكاير للموافقة على بيعه، تلقى الفرنسي بول بوغبا صدمة قوية بعدما أبلغته إدارة نادي ريال مدريد أنَّها لا تعتزم التعاقد معه في موسم الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني المقبل.

وطوال الفترة الماضية لم يترك الفرنسي الفائز بكأس العالم الأخيرة في روسيا، فرصة دون أن يستغلها للتعبير عن حبه لريال مدريد وحلمه منذ الطفولة بأن يرتدي القميص الأبيض الملكي، وفي نفس الوقت لم يترك فرصة للتمرد على مانشستر يونايتد دون أن يستغلها.

القصة بدأت في الصيف الماضي حينما طلب المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان من إدارة ناديه التعاقد مع مواطنه بوغبا الذي يربطه عقد مع مانشستر يونايتد، لكن إدارة النادي الإنجليزي رفضت الاستغناء عن لاعب الوسط، مثلما رفضت في السابق انتقال الحارس الإسباني ديفيد دي خيا إلى النادي الملكي.

وكان بوغبا قد انتقل إلى اليونايتد في صيف عام 2016، قادماً من يوفنتوس الإيطالي مقابل 105 ملايين يورو ليكون اللاعب الأغلى في العالم قبل أن يحطم البرازيلي نيمار هذا الرقم بانتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان.

والآن، يبدو أن حلم بوغبا لن يتحقق، بحسب ما ذكرت صحيفة Mirror البريطانية-على الأقل في شهر يناير/كانون الثاني المقبل- بسبب بروز نجم لاعب الريال الشاب فيديريكو فالفيردي لاعب خط وسط ريال مدريد.

وكان الإيطالي مينو ريولا، وكيل أعمال اللاعب بوغبا، قد بادر بالاتصال بإدارة ريال مدريد قبل أيام لمحاولة إتمام الانتقال في الميركاتو الشتوي.

لكنَّ صحيفة Marca الإسبانية ذكرت أنَّ الإدارة أبلغت رايولا بأنَّ النادي غير مهتم بالتعاقد مع بوغبا في يناير/كانون الثاني المقبل، وقد أخبر رايولا اللاعب الفرنسي بذلك.

وأشار التقرير إلى أنَّ زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد ما زال من المعجبين ببوغبا.

ولكن في ظل المستوى المبهر الذي يُقدِّمه فالفيردي صاحب الـ21 عاماً، مع تحسُّن مستوى لاعبي خط الوسط الآخرين في الفريق، فليس هناك ما يدفع الريال إلى التفكير في ضمِّ بوغبا، خصوصاً مع المبلغ الضخم الذي يطلبه مانشستر يونايتد للاستغناء عن اللاعب.

من جانبه يواصل أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد الإصرار على أنَّ بوغبا ما زال جزءاً من خططه، إذ شارك اللاعب في جزء من مباراة اليونايتد مع واتفورد الأحد 22 ديسمبر/كانون الأول، التي خسرها الشياطين الحمر بثنائية نظيفة.

ولم يقدم اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً ما يذكر في ظهوره الأول مع اليونايتد منذ ثلاثة أشهر، بعدما تسببت وعكةٌ صحية في إطالة مدة غيابه بعد تعرُّضه لإصابة في الكاحل.

جديرٌ بالذكر أنَّ عقد بوغبا -الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد في أغلى صفقة في تاريخ النادي مقابل 89 مليون جنيه إسترليني لم يتبق فيه سوى 18 شهراً، وسيريد الشياطين الحمر الحصول على ما لا يقل عن 85 مليون جنيه إسترليني (110.5 مليون دولار) في حال بيعه، سواء أكان ذلك في الشهر المقبل أو في الصيف القادم.

كلمات دليلية
رابط مختصر