ما بين ألعاب الحركة والسباقات والاستراتيجية..أفضل ألعاب مُنتظرة على أجهزة أندرويد في 2020

12 يناير 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر

صدى الاعلام _ رام الله : تطوّرت ألعاب الهاتف إلى حدٍّ كبير في السنوات الأخيرة، مع إصدار العشرات من الألعاب الجديدة الرائعة كل شهر. والمشكلة هي أنّ متجر Google Play ما يزال شاسعاً وفوضوياً بعض الشيء، لذا فإنّ العثور على ألعاب الـAndroid المُنتظرة قد يُمثّل كابوساً مطلقاً.

ومن أجل المساعدة في ذلك، جمع موقع Android Authority الأمريكي قائمةً بأفضل ألعاب منتظرة على نظام تشغيل Android في 2020، في فئات مثل المغامرة والحركة والسباقات وغيرها. هيا بنا نلقِ نظرةً على القائمة وترقّب تواريخ الإصدار، بحسب ما نشر.

أفضل ألعاب مُنتظرة على أجهزة أندرويد في 2020

Rush Wars

من بين أفضل ألعاب مُنتظرة على أجهزة أندرويد في 2020، لعبة Rush Wars هي لعبة جديدة على نظام Android من أستوديو الألعاب الفنلندي Supercell. ويعشق الكثيرون إصدارات هذا الأستوديو، ومنها لعبتا Clash Royale وBrawl Stars، إذ تتضمّن شخصيات مُلوّنة وتجربةً جماعية خالصة.

ويُستقى أسلوب اللعب من Clash of Clans وBoom Beach، ولكنّه يجمع العناصر بطريقةٍ جديدة. إذ تمتلك قاعدةً بدفاعات ثابتة، وجنود دفاع، تعمل على ترقيتهم بمرور الوقت مُستخدماً الموارد التي تنهبها من قواعد اللاعبين الآخرين.

واللعبة حالياً في إصدار بيتا، بعد أن طُرِحَت مبدئياً في كندا وأستراليا ونيوزيلندا. ومع ذلك، لا تتوقّع إصدارها رسمياً في وقتٍ قريب. إذ إنّ لعبة Brawl Stars من أستوديو Supercell ظلّت في إصدار بيتا لمدة 16 شهراً، قبل أن يجري إصدارها رسمياً.

League of Legends: Wild Rift

اللعبة الثانية على قائمة أفضل ألعاب مُنتظرة على أجهزة أندرويد في 2020 هي لعبة الهاتف التي دارت حولها الكثير من الشائعات من شركة تطوير الألعاب Riot Games الأمريكية. إذ أُعلِنَ عن لعبة League of Legends: Wild Rift إلى جانب عددٍ من الإصدارات الجديدة خلال احتفال سلسلة League of Legends بمرور 10 سنوات على إطلاقها. وتتضمّن نفس أسلوب لعب حلبة الألعاب الجماعية عبر الإنترنت (موبا) لخمسة لاعبين ضد خمسةٍ آخرين، على غرار نسخة الحاسوب، مع تعديلاتٍ لجعلها أكثر ملاءمةً للهاتف المحمول.

وتطلّبت تلك التعديلات إعادة بناء اللعبة من الصفر، لذا لن تتوافر شخصيات الأبطال بالكامل عند إطلاقها. بل سيتوافر قرابة الـ40 بطلاً فقط عند الإطلاق، وكثيرٌ منهم سيمتلك قدرات مُعدّلة. وسينخفض وقت المباراة أيضاً إلى فترةٍ تتراوح بين الـ15 والـ18 دقيقة.

وتُعتبر لعبة League of Legends حالياً واحدةً من أشهر الألعاب في العالم، ما يجعل نسخة Wild Rift واحدةً من أكثر ألعاب الـAndroid المُنتظرة. ودخل إصدار بيتا منها في بعض المناطق أواخر عام 2019، مع توقّعات بإطلاق نسخة الهاتف وأجهزة الألعاب الكاملة خلال عام 2020.

Minecraft Earth

تقفز شركة Microsoft الأمريكية قفزةً كبيرة مع لعبة Minecraft Earth، وهي لعبة واقع مُعزّز جديدة على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android وiOS. وبحسب موقع اللعبة، يستطيع اللاعبون بناء هياكل مع لاعبين آخرين على العالم الحقيقي بالحجم الطبيعي. وتستطيع البناء مع أصدقائك، أو التحالف مع لاعبين آخرين في مغامرات صغيرة.

وتتضمّن Minecraft Earth الكثير من الوحوش (mobs) المألوفين والمحبوبين لدى جمهور لعبة Minecraft، إلى جانب مجموعةٍ جديدة منهم. ويمتلك اللاعبون خيار إنتاج وحوش بديلة مميزة واستخدامها لتسكين مبانيهم. وبعكس نسخ الحاسوب وأجهزة الألعاب، فإنّ لعبة Minecraft Earth هي نسخةٌ مجانية مع إمكانية شراء بعض العناصر من داخل اللعبة.

وجرى إطلاق إصدار بيتا من اللعبة شهر أكتوبر/تشرين الأول في آيسلندا ونيوزيلندا فقط. وإذا لم تكُن في تلك المناطق، فيُمكنك تجربة اللعبة داخل متاجر Microsoft المُشاركة بالولايات المتحدة وكندا وسيدني وأستراليا ولندن بإنجلترا. ويُمكن التسجيل مسبقاً على الرابط التالي من أجل تلقّي إشعار حين تصير مُتاحةً حول العالم.

Eve: Echoes

لعبة Eve: Echoes هي لعبة Android مُنتظرة من من بين أفضل ألعاب مُنتظرة على أجهزة أندرويد في 2020، مبنيةٌ على فئة ألعاب الفضاء الناجحة كثيفة اللاعبين عبر الإنترنت من شركة تطوير الألعاب CCP Games الآيسلندية. ويجري تطوير هذه اللعبة المُعدّلة على يد شركة NetEase الصينية، وتحتفظ بالكثير ما يجعل اللعبة تُحافظ على شعبيتها الكبيرة لأطول فترةٍ ممكنة في أعقاب إصدارها الأوّلي.

ولك أن تتوقّع معارك فضاء ضخمة، وكوناً بالكامل لاستكشافه. ولطالما كانت لعبة Eve تُقدّم تجربة ألعاب Sandbox فريدة من نوعها تسمح للاعبين باستكشاف وإنشاء احتكارات، والسرقة من اللاعبين الآخرين، أو مُجرّد قتل الأشرار الفضائيين. ومن المحتمل أن تقل تلك المميزات بعض الشيء في نسخة الهواتف المحمولة، لكن القدرة على إحراز القليل من التقدُّم أثناء الحركة هي أفضليةٌ كُبرى تُميّزها عن نسخة الحاسوب.

وأُطلِقَ إصدار ألفا مُغلق للعبة Eve: Echoes في سبتمبر/أيلول، ومن المتوقع إقامة جولة جديدة من الاختبارات في وقتٍ لاحق من العام الجاري. وإذا رغبت في المشاركة، فتستطيع التسجيل على الرابط أدناه.

Shadowgun War Games

تُعَدُّ هذه اللعبة الجديدة من شركة Madfinger Games لعبة إطلاق نار جماعية تنافسية وسط عالم Shadowgun. وإلى جانب نسخة Android، يجري إطلاقها أيضاً على أجهزة iOS وNintendo Switch.

وتتضمّن لعبة Shadowgun War Games أبطالاً من جميع أرجاء السلسلة، للمشاركة في معارك الاستيلاء على العلم لخمسة لاعبين ضد خمسةٍ آخرين. وتتمتّع كل شخصيةٍ بأسلحةٍ وقدرات مميّزة، ووظيفتك هي تنسيق الاستراتيجيات مع زملائك اللاعبين من أجل الفوز. وتُقدَّم اللعبة بوصفها عرض رياضة/ألعاب خيالياً يحدث داخل حلبةٍ مليئةٍ بالمشاهدين المتعطّشين للحركة كما يظهر في إعلان اللعبة.

ولم يجرِ الإعلان عن تاريخ إصدار اللعبة بالتحديد، ولكنّ بإمكانك التسجيل من أجل تجربة إصدار بيتا المُغلق على موقع المُطوّر بمجرّد إطلاقه.

Forza Street

يُضيف أستوديو Turn 10 Studios التابع لشركة Microsoft لعبةً جديدة إلى سلسلة Forza الشهيرة، من بين أفضل ألعاب مُنتظرة على أجهزة أندرويد في 2020.

وتحمل اللعبة الجديدة اسم Forza Street، وهي عبارةٌ عن لعبة سباقات مجانية مُتاحة بالفعل على الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10 (مثل Miami Street)، وستصدر على أجهزة Android في وقتٍ لاحق من العام الجاري.

وكما يتضح من الاسم، تدور اللعبة الجديدة بالكامل حول سباقات الشوارع. وهدفك هو الفوز بالفعاليات، لتحصل على نقاطٍ لترقية سياراتك أو شراء سيارات جديدة وإضافتها إلى مرآبك. وبعكس سلسلة ألعاب Forza Motorsport، تستهدف لعبة Forza Street اللاعبين العاديين الذين يرغبون في تجربةٍ تُشبه ألعاب الآركيد.

وما يزال يتعيّن عليك بذل جهدٍ كبير للفوز في السباقات. وتدور اللعبة بالكامل حول التوقيت، إذ إنّ الضغط على البنزين والفرامل وتعزيز السرعة في الوقت المناسب هي أمورٌ ضرورية من أجل التغلُّب على المنافسين وإنهاء السباق في المركز الأول. ومن أجل أن تعرف المزيد عن اللعبة، تفقّد الإعلان القصير أعلاه.

Sky: Children of the Light

تأتيكم لعبة Sky: Children of the Light من صانعي لعبة Journey، التي كانت لعبة العام في سنة 2013، وهي لعبة Android جديدة تسمح لك باستكشاف مسطحات طبيعية جميلة حسب سرعتك. ومهمتك هي استكشاف لغز كل عالم من عوالم اللعبة السبعة، والعودة إلى شعبك في السماء.

وصدرت اللعبة على نظام تشغيل iOS في منتصف عام 2019، ما يعني أنّ إصدارها على Android لن يتأخّر كثيراً. وأُتيح الوصول المُبكّر إلى اللعبة لفترةٍ وجيزة أوائل شهر أكتوبر/تشرين الأول، ولكن بإمكانك التسجيل مبكّراً الآن عبر الرابط أدناه لتعرف تاريخ الإطلاق.

Apex Legends

رغم أنّ الأخبار حول إصدار الأجهزة المحمولة من لعبة Apex Legends قليلة ونادرة، لكنّنا نعلم بالتأكيد أنّ لعبة الباتل رويال (battle royale) الناجحة من شركة Respawn Entertainment ستصل إلى الهواتف المحمولة قريباً. إذ إنّ المُطوّرين أكّدوا أنّهم يعملون على إصدار الهواتف المحمولة، بعد إطلاق اللعبة بفترةٍ وجيزة.

وللأسف، لم نسمع الكثير عن إصدار الهواتف المحمولة منذ ذلك الحين. وربما سنعرف المزيد عن هذا الإصدار في المستقبل القريب، ولكن لم يتضح بعد في الوقت الحالي موعد إصدارها بالتحديد. ورغم ذلك، فإنّ صدور لعبة باتل رويال تُنافس PUBG Mobile وFortnite هو أمرٌ يستحق الانتظار.

Teamfight Tactics

لم تكُن لعبة Wild Rift هي اللعبة الوحيدة على قائمتنا من بين الألعاب التي أُعلِن عنها خلال احتفال سلسلة League of Legends بمرور 10 سنوات على إطلاقها. إذ تُحاول شركة Riot Games استغلال حماسة الناس تُجاه فئة ألعاب المعارك على ساحات تُشبه رقعة الشطرنج (Auto Battler)، ونقلها إلى الهواتف المحمولة قريباً.

ولعبة Teamfight Tactics هي لعبة استراتيجية تسير على نفس خطى لعبتي Dota Underlords وDota Auto Chess. إذ تُواجه سبعة خصوم، وتُشكّل فريقاً من الأبطال على مدار عددٍ من جولات اللعبة. ويتمتّع الأبطال بنقاط قوة وشراكات مُختلفة، وجمع عددٍ مُعيّن منهم سيمنحك مكافآت خاصة. علاوةً على أنّ بإمكانك تسليح وترقية العناصر داخل تكوينات فرق أكثر تعقيداً.

وصدرت اللعبة بالفعل على الحواسيب الشخصية، لكن إصدار الهواتف المحمولة لم يدخل مرحلة البيتا قبل شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي. ومن المتوقّع إصدار اللعبة الكاملة في عام 2020. ويُمكنك البقاء على اطّلاع من خلال التسجيل المُسبق عبر الموقع الرسمي، أو عبر متجر Google Play.

H1Z1

لعبة H1Z1 هي لعبة باتل رويال، تُشبه PUBG وFortnite. إذ تقفز من الطائرة مع 150 لاعباً آخر، وتبدأ البحث عن أسلحة وذخيرة وإمدادات أخرى بمجرد هبوطك. ثم يحين وقت بدء الصيد لقتل أكبر عددٍ مُمكن من الخصوم. وآخر من يظل على قيد الحياة هو الفائز.

وتتقلّص منطقة اللعب تدريجياً على مدار اللعبة، ما يزيد قرب المسافة بين اللاعبين، ويُبقيك متحفّزاً دائماً. وتماماً مثل لعبة PUBG، هناك سياراتٌ مُتاحة لنقلك من مكانٍ لآخر بسرعة. وتستطيع اللعب منفرداً، أو مع شخصٍ آخر، أو حتى أربعة أشخاصٍ آخرين.

وربما لا تحظى لعبة H1Z1 بشهرة PUBG أو Fortnite، ولكنها تتمتّع رغم ذلك بملايين المتابعين المخلصين. وهي لعبةٌ مجانية مُتاحة على أجهزة بلايستيشن 4 والحواسيب الشخصية. وأكّدت الشركة أنّها تعمل على إصدار الهواتف المحمولة، ولكن دون تفاصيلٍ حول موعد إطلاقه.

كلمات دليلية
رابط مختصر