قصة نجمة يوتيوب المغربية التي أصيبت بشلل نصفي بسبب الطب البديل

فن
20 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
قصة نجمة يوتيوب المغربية التي أصيبت بشلل نصفي بسبب الطب البديل

صدى الاعلام _ رام الله: تعرضت نجمة يوتيوب المغربية “سارة جو” لمضاعفات صحية خطيرة أدت إلى إصابتها بشلل نصفي، عقب خضوعها لجلسات علاج بالإبر في كوريا الجنوبية، إذ تفاجأت بعدم قدرتها على الحركة، وصعوبة في الكلام، إثر خطأ وقع فيه المشرفون على عملية الوخز والتدليك.

تفاصيل الحادثة: القصة بدأت عندما تواصلت امرأة كورية مع الشابة المغربية سارة لتعرض عليها بأن تقوم بفيديو إشهاري لصالح مستشفى للطب البديل، مقابل الدراسة مجاناً وتعلم اللغة، فقبلت العرض، وتوجهت للخضوع لجلسات علاج بالإبر الصينية وعلاج العمود الفقري عن طريق التدليك بالأرجل واليد واستعمال مواد وأدوات خشبية.

غير أن هذه الجلسات انتهت بكارثة، إذ وجدت سارة نفسها غير قادرة على الحركة والكلام، وتعاني حالياً من انزلاق غضروفي في الرقبة، ما أدى إلى إصابتها بالشلل النصفي، وبعد استشارة أخصائي في الأعصاب أعلمها أن عملية الشفاء قد تأخذ نحو 6 أشهر.

ماذا قالت سارة؟ سارة جو نشرت فيديو تجاوز المليون مشاهدة حكت فيه عن معاناتها من الخطأ الطبي وتجربتها المؤلمة التي سببت لها مشاكل صحية خطيرة، قالت سارة وهي منهارة بالبكاء إن حياتها تدمرت بعد الجلسة العلاجية التي خضعت لها، مشيرة إلى أنها “طالبت المركز بتقرير طبي مفصل حول حالتها الصحية من أجل استكمال العلاج في مستشفى آخر، غير أن المسؤولين عن المركز رفضوا إعطاءها التقرير”. كما أكدت سارة أنها عينت محامياً للتواصل مع المركز الطبي الذي رفض أن يقر بالخطأ الذي وقع فيه الطبيب وهددها بالمتابعة القضائية، كما رفضت إدارة المستشفى أن توضح طبيعة ما خضعت له سارة التي ناشدت متابعيها والسلطات المغربية أن يساعدوها بعد أن تلقت تهديدات من إدارة المركز برفع دعوى قضائية ضدها بتهمة التشهير.

ردود الأفعال: الفيديو الذي نشرته سارة أثار الكثير من الضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعض المستخدمين اعتبروه طريقة في تحقيق ضجة عن طريق اختلاق هذه الكذبة، والبعض شكك في القصة وقال إن ما أصابها كان بسبب خضوعها لعملية تجميل، فيما تعاطف  العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من داخل المغرب ومن خارجه مع ندائها من خلال إطلاق وسم “سارة_متضررة_في كوريا”، داعين السفارة المغربية في كوريا إلى حمايتها.

من هي سارة؟ سارة شابة مغربية تعيش في كوريا الجنوبية، واشتهرت عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، ويتابعها حاليا أكثر من مليون مستخدم على موقع يوتيوب، وتقوم سارة بتوثيق يومياتها من خلال فيديوهات وصور على إنستغرام ويوتيوب عن جوانب عديدة من حياتها على غرار نجوم يوتيوب جميعاً.

كلمات دليلية
رابط مختصر