وفي تقديم المهاجم صاحب الـ28 عاما بملعب “كامب نو”، ظهر برايثوايت كأنه طفل يحاول ترويض الكرة لأول مرة في حياته ويفشل في ذلك، مرة على رأسه وأكثر من مرة بقدميه.

لكن فيديو التقديم لم يكن مصدر السخرية الوحيدة لجماهير برشلونة من الصفقة الجديدة “الاستثنائية”، إذ أن التعاقد مع اللاعب الدولي كان محل استهزاء بسبب تواضع سجله التهديفي بالدوري الإسباني، حيث لم يسجل سوى 6 أهداف من 24 مباراة.

والخميس أعلن برشلونة تعاقده مع برايثوايت مهاجم ليغانيس حتى يونيو 2024، كبديل لمهاجميه المصابين الفرنسي عثمان ديمبلي والأوروغواياني لويس سواريز.

وقال برشلونة في بيان له: “اللاعب سيوقع عقدا مع النادي فيما تبقى من الموسم مع 4 سنوات إضافية حتى 30 يونيو 2024، مع شرط جزائي قيمته 300 مليون يورو”.

وأضاف: “برشلونة دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب البالغ 18 مليون يورو، وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام مساء الخميس ابتداء من الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش بملعب كامب نو”.

ويمني مدرب برشلونة الجديد كيكي سيتيين النفس في الاعتماد على برايثوايت (7 أهداف في 39 مباراة دولية) في نهاية الأسبوع الحالي عندما يستضيف النادي الكاتالوني إيبار، السادس عشر، بملعب كامب نو في المرحلة الخامسة والعشرين، قبل التوجه إلى إيطاليا لمواجهة نابولي الثلاثاء المقبل، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحصل برشلونة على الضوء الأخضر للتعاقد مع مهاجم بدلا من لاعبه المصاب ديمبيلي، بناء على بند في قوانين البطولة يتيح للفريق ذلك لأسباب طبية قاهرة.

وسيغيب ديمبيلي عن الملاعب لمدة 6 أشهر بسبب إصابته بقطع في وتر فخذه الأيمن خضع على أثره لعملية جراحية، وبالتالي لن يشارك في نهائيات كأس أوروبا، المقررة من 12يونيو إلى 12يوليو المقبلين.

ويتزامن غياب ديمبيلي مع افتقاد برشلونة لخدمات مهاجمه الآخر الأوروغوياني لويس سواريز، الذي خضع في يناير الماضي لعملية جراحية في الركبة اليمنى، ويتوقع أن يغيب 4 أشهر.