الأوقاف تفتتح “مسجد النور” في قرية شقبا

28 فبراير 2020آخر تحديث :
الأوقاف تفتتح “مسجد النور” في قرية شقبا
صدى الاعلام _ رام الله :   افتتحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الجمعة، مسجد النور في قرية شقبا غرب رام الله، والذي بني على نفقة المتبرعين من أهل الخير.

وحضر الافتتاح؛ وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، ومدير عام أوقاف رام الله والبيرة الشيخ وفيق علاوي، ومدير عام المساجد الشيخ حسن شحادة ونائب، محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، وحشد من المؤسسات الرسمية والأهلية والأمنية وأهالي البلدة والمتبرعين ولجنة إعمار المسجد.

وأشاد أبو الرب بصمود أهالي القرية، مؤكدا أن بناء المساجد وإعلاء صوت الأذان هو شوكة في حلق الاحتلال وتحدي لكافة محاولات الاستيلاء على أراضي هذه القرية.

وبين أن الاحتلال وسياسته الرامية لتدمير الحياة ومنع بناء المساجد وما يقوم به أيضا بالمدينة المقدسة من اعتقالات وإبعاد واقتحامات من قبل قطعان المستوطنين للمسجد الأقصى، يسعى للنيل من عزيمتنا، لكن لن يكون له ذلك.

وثمن أبو الرب دور القيادة والحكومة التي تبذل قصارى جهدها في الحفاظ على المقدسات وايلاء المساجد كل رعاية ودعم من خلال وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وأعلن عن تعيين إمام وخطيب لهذا المسجد، قائلا إن الوزارة حريصة على دعم المساجد وتعيين الائمة والخطباء من أصحاب الكفاءات والقدرات والمؤهلات ليتولوا مسؤولية إدارة المساجد وتنظيمها والإشراف عليها والقيام بإمامة المصلين وخطبة الجمعة.

وأشار إلى أنه بناء على توجيهات القيادة وبتعليمات من رئيس الوزراء محمد اشتية تم المباشرة بسد العجز في المساجد من خلال توفير 500 وظيفة دينية على بند العقود المالية، للقيام بالخطابة والإمامة في المساجد المركزية والفرعية موزعين على كافة محافظات الوطن.

بدوره، شدد خطيب الجمعة حسن شحادة على اهتمام الوزارة البالغ في تأمين كل ما من شأنه إعلاء كلمة الله وتوحيده ووحدة الصف، وإلى عدم جواز استغلال المساجد بأي حال من الأحوال في خدمة أية فئة أو جماعة.

من جهته، ثمن البرغوثي دور وزارة الأوقاف على ما تقوم به من خدمة المواطنين والمساجد وكتاب الله، وكذلك تفاعلها الأصيل مع بلدات وقرى المحافظة، مؤكدا أن بناء هذا المسجد يضيف لبنة جديدة من لبنات التعاون المشترك من أجل خدمة وطننا والمواطنين.

الاخبار العاجلة