جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 41 قضية خلال 24 ساعة الماضية

الشأن المحلي
3 مارس 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 41 قضية خلال 24 ساعة الماضية

صدى الاعلام _ رام الله : تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 41 قضية خلال 24 ساعة الماضية، جاءت مفصلة كالآتي:

– 5 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني، ضبط خلالها مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لذلك أقرت جهة الاختصاص إتلافها.

– قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة، ضبط خلالها لحوم حبش مجهول المصدر وبدون تصريح نقل زراعي، فلذلك أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليه لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

_ قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ضبط خلالها راوترات إسرائيلية ممنوعة من التداول داخل الأسواق؛ لعدم قانونيتها ولضررها على الجانب الأمني والاقتصادي، لذا أقرت جهة الاختصاص التحفظ على المضبوطات لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

– 34 قضية في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين غير الملتزمين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

– في الجانب التوعوي والتثقيف الضريبي، قدمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجهاز محاضرات توعوية لطلبة المدرسة الإسلامية ومدرسة التحدي بادية رام الله الأساسية المختلطة في محافظة رام الله.

وبالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني قدمت العلاقات العامة بالجهاز محاضرات توعوية لطلبة مدرسة ذكور النويعمة الثانوية في أريحا، ومدرسة راهبات مار يوسف في رام الله، ومدرسة حكمت المحتسب الثانوية في الخليل، ومدرسة احسان سمارة الثانوية في طولكرم.

أستفاد من المحاضرات 400 طالب وطالبة، وهدفت إلى توعيتهم بدور الضابطة في الحفاظ على الأمن الغذائي والصحي والاقتصاد لأبناء شعبنا الفلسطيني.

_ للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة، من خلال الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)؛ وذلك من أجل الحفاظ على الأمن الاقتصادي والغذائي والصحي لأبناء شعبنا الفلسطيني.

رابط مختصر