الكيلة تناشد أهالي بيت لحم بالبقاء في منازلهم وعدم التجول

F Wafa
الشأن المحلي
18 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 12:51 مساءً
الكيلة تناشد أهالي بيت لحم بالبقاء في منازلهم وعدم التجول

صدى الاعلام _ رام الله :  ناشدت وزيرة الصحة مي الكيلة، مواطني محافظة بيت لحم، للبقاء في بيوتهم وعدم التجول بتاتًا، بسبب فيروس (كورونا) المستجد.

وقالت الكيلة في منشور عبر صفحتها على موقع (فيسبوك): “بعد مراجعتنا خلال الليلة الماضية للبروفايل الوبائي لإصابة المخالطين، للمخالطين للجيل الثاني، وخاصه أنه يظهر بـأن جزءاً منهم كانو يتجولون ما بين المدن الثلاث دون الاكتراث.

وتابعت:” وعليه فقد ابتدأ الجيل الثاني للمخالطين second generation of contact بالعدوى، ومن الملاحظ أيضاً عدم التزام المواطنين بالحجر المنزلي، كذلك التجوال بين المحافظات مع محافظة بيت لحم، فالخوف من أن يكون هناك أجيال مخالطة أخرى، تتعرض للعدوى من الفيروس”.

وأضافت الكيلة: “لا سمح الله إذا استمرينا على هذا الحال ولا تقف عند ذلك، خاصة أن هناك حركة من وإلى المحافظة”.

وتابعت:” كما أن هناك حركة شبه عادية في داخل المحافظة، والذي سيخلق دوائر متعددة من مخالطين المخالطين، وبهذا ندخل في دائرة لا نهاية لها، خاصة أنه لم يصدر للآن عن اكتساب مناعة ضد الفيروس لمن أصيب بمرض (كورونا)”.

وختمت الكيلة مناشدتها بالقول: “وعليه وللحد من انتشار الفيروس أناشدكم، أيها المواطنون الكرام، البقاء في بيوتكم دون التجوال بتاتاً إلا لأسباب صحية أو طارئة، ويجب أن يكون ذلك بدوافع ذاتية، ومسؤولية مجتمعية من أجل المعافاة لمواطني محافظة بيت لحم العزيزة على قلوبنا”.

رابط مختصر