جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 23 قضايا خلال 72 ساعة الماضية

الشأن المحلي
29 مارس 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 23 قضايا خلال 72 ساعة الماضية

تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 23 قضايا خلال 72 ساعة الماضية، جاءت مفصلة كالآتي:

– 17 قضية بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني، تم خلالها إيقاف عدة مشاغل خياطة لإنتاج الكمامات الصحية غير حاصلة على التراخيص اللازمة وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس والأوراق الثبوتية في عدة محافظات، وأيضاً تم ضبط معقمات صحية مجهولة المصدر، بالإضافة إلى ضبط مواد تموينية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك.

– قضيتين بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الصحة، تم خلالها إيقاف مخبز عن العمل لافتقاره لأدنى شروط السلامة الصحية والبيئية المطلوبة.

– 3 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة، تم خلالها ضبط شاحنة محملة بـ3280 طير دجاج بدون أوراق رسمية وشهادة بيطرة.

– قضية واحدة في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين غير الملتزمين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

_ للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة أو تلاعب بأسعار المنتجات أو الاحتكار، ضرورة الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)؛ وذلك من أجل الحفاظ على الأمن الاقتصادي والغذائي والصحي لأبناء شعبنا الفلسطيني.

_ هذا ويهيب جهاز الضابطة الجمركية المواطنين الكرام بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من قبل الجهات المختصة وهي لبس القفازات واستخدام المعقمات الصحية وتجنب التجمعات وعدم التعاطي مع الإشاعات الهدامة التي تتعلق بانتشار فيروس كوفيد 19 (كورونا)؛ لأنه يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

كلمات دليلية
رابط مختصر