تقرير- كلينتون افضل من اوباما في دعمها لاسرائيل

2016-10-20T08:48:41+03:00
2016-10-20T08:49:29+03:00
الشأن الدوليرئيسي
20 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تقرير- كلينتون افضل من اوباما في دعمها لاسرائيل

صدى الاعلام

20-10-2016

 تقرير لصحيفة جيروساليم بوست الإسرائيلية   مدير حملة هيلاري كلينتون الانتخابية يقول أن الانتقادات الموجهة لها حول التزامها تجاه إسرائيل هي “ضرب من الجنون” نظرا لالتزامها طوال حياتها السياسية تجاه أمن “الدولة اليهودية” على حد تعبيره .

ويقول مدير حملة هيلاري كلينتون الانتخابية جون بوديستا ردا على حديث بأن “كلينتون ستكون أكثر رئيس أمريكي في التاريخ لا يكن مودة إسرائيل – حتى أنها ستكون أسوأ من أوباما.” يقول بوديستا “هذا ضرب من الجنون” و أن “أوباما أقام عداوة حقيقة مع بيبي لكنها (أي كلينتون) كانت دائما مدافعا صلبا من أيام مجلس الشيوخ. قد يكون أفضل مناصريها حاييم سابان وداني أبراهام اللذان لم يكونا ليقدما لها الدعم لو لم تكن ملتزمة كليا تجاه أمن إسرائيل.”

حاييم سابان من أكبر المساهمين في الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة، وهو صديق وحليف لكلينتون مدى الحياة، وطالما ظهرت إلى جانبه في مناسبات ومناقشات تتعلق بصياغة السياسات.

داني أبراهام هو الآخر ملياردير وهو مؤسس مركز الشرق الأوسط للسلام.لم تقتصر جهود سابان على الالتزام بما أسمته الصحيفة الإسرائيلية “أمن إسرائيل التكتيكي” بل إنه انبرى لحماية إسرائيل من حركة المقاطعة العالمية.وقد تعهدت كلينتون “بمحاربة تلك الحركة بشراسة إذا انتخبت رئيسا للولايات المتحدة.”

معا

رابط مختصر