استشهاد شاب متأثرا بجراحه منذ العام 2007

20 أكتوبر 2016آخر تحديث :
استشهاد شاب متأثرا بجراحه منذ العام 2007

استشهد الشاب محمود جمال جودة (23 عاماً)، فجر اليوم الخميس، متأثرا بجراحه التي أصيب بها منذ عام 2007 قبل 9 سنوات.

وأعلنت مصادر طبية في مستشفى المقاصد الخيرية في مدينة القدس المحتلة، أن الشاب جودة قد استشهد إثر تدهور حالته الصحية، وحدوث مضاعفات، بعد سلسلة عمليات أجريت له، عقب إصابته برصاصة من طائرة إسرائيلية كانت تحلق في أجواء وسط مدينة رام الله في تلك الفترة، حيث اخترقت الرئتين، واستقرت في العمود الفقري.

وكان الشهيد الشاب جودة طوال هذه الفترة ينتقل من مستشفى إلى آخر للعلاج، وأجرى العديد من العمليات الجراحية، التي تم خلالها استئصال أجزاء عديدة من جسده.

وفي الآونة الأخيرة كان الشاب جودة يعالج في مستشفى المقاصد الخيرية، جراء الجروح التي اصيب بها انذاك، قبل أن يعلن اليوم عن استشهاده.

ونقلت سيارة الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، جثمان الشهيد من مستشفى المقاصد إلى مستشفى رام الله الحكومي.

وأوضح والد الشهيد خلال اتصال هاتفي، أن نجله كان عمره حينذاك 14 عاما، وإثر اصابته الحرجة نقل من مجمع رام الله الطبي إلى إحدى المستشفيات داخل إسرائيل، حيث بترت ساقه اليمنى، وبعدها بأشهر تم تحويله إلى مستشفى خاص بذوي الاحتياجات الخاصة، كونه أصبح مشلولاً لا يشعر بالجزء السفلي من جسده.

وأضاف: على مدار 9 سنوات اتنقل بين المستشفيات الفلسطينية والإسرائيلية، ثم تم تحويله إلى إحدى مستشفيات الأردن، ومنها إلى مستشفى بيت جالا في بيت لحم، وإثر حدوث تقرحات في جسمه، أجريت له عملية في مستشفى “تل هاشومير” الإسرائيلي، لتحويل البراز والبول من بطنه.

يشار إلى أن عائلة الشهيد جودة من سكان قطاع غزة، واستقرت في الضفة الغربية منذ العام 2007 حتى الان.

الاخبار العاجلة