“العين الوردية”.. أحد الأعراض الجديدة للاصابة بكورونا

منوعات
21 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
“العين الوردية”.. أحد الأعراض الجديدة للاصابة بكورونا

ما زالت أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تظهر بشكل تدريجي، فبالرغم من أن الأعراض المعروفة هي السعال والحمي والارهاق وضيق التنفس، إلا أن دراسات جديدة أثبتت أن أعراضا أخرى ظهرت مؤخرا لدى بعض المصابين مثل “ملتحمة العينين” أو ما تعرف بـ”العين الوردية”.

وبحسب موقع “بلود سكاي” فإن “العين الوردية”، هي إصابة التهاب الملتحمة النسيج الرقيق الشفاف الذي يغطي الجزء الأبيض من مقلة العين ويبطن داخل الجفن، مبينا أن أكثر أعراض هذا الالتهاب الاحمرار والحكة وتمزق العين.

وأشار الموقع بناء على نتائج دراسة، إلى أن هذه النتائج تؤكد أن الفيروس يمكن أن ينتشر إذا قام شخص ما بفرك العين المصابة ثم لمس شخصًا آخر، حيث ينتقل الفيروس عبر الأغشية المخاطية للعين إلى شخص آخر، عن طريق الدموع.

وأظهرت دراسة حديثة أن 12 من 38 مريضًا بفيروس كورونا، كانت لديهم أعراض تتعلق بالعين، مشيرة إلى أن هذه الأعراض ظهرت على وجه الخصوص لدى المرضى الذين يعانون بشكل حاد من جراء الإصابة بفيروس كورونا.

وكشفت نتائج الدراسة أن ثلث المرضى الذين عانوا من فيروس كورونا ظهرت لديهم تشوهات في العين، وقد تكرر ذلك عند من كانوا يعانون من المرض على نحو شديد.

ويواصل فيروس “كورونا” المستجد، انتشاره حول العالم، متسببا بوفاة 165,073 شخصا، فيما ارتفعت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنها لتصل إلى نحو 2,407,414، تماثل منهم 625,199 للشفاء.

رابط مختصر