المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد القنصل العام الايطالي الجديد

الشأن المحلي
28 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد القنصل العام الايطالي الجديد

صدى الإعلام – رام الله: تسلم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، نسخة من أوراق اعتماد القنصل العام الايطالي الجديد، السيد جوزيبه فيديلي بحضور وكيل الوزارة د. امل جادو الشكعة.

وأكد المالكي خلال حفل التسليم الذي جرى بمكتبه في رام الله، بحضور رئيس وحدة المراسم عبير الرمحي، ورئيس وحدة الاعلام طارق عيدة، أهمية تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، معبراً عن تضامن دولة فلسطين مع الحكومة والشعب الإيطاليين في مواجهة جائحة كورونا.

وشدد على أهمية أن تلعب ايطاليا دوراً فاعلا من خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي للعمل على حماية حل الدولتين، محذراً من خطورة اقدام الحكومة الاسرائيلية على ضم اراضي الضفة الغربية، واستغلالها لجائحة الكورونا لتنفيذ خطتها الاستعمارية وغير الشرعية.

وأشار المالكي الى التبني الأميركي للمشاريع الاستعمارية التوسعية الإسرائيلية في الضفة الغربية، داعيا إيطاليا والاتحاد الأوربي الى التحرك الفوري ضد هذه الخطوة والعمل على اخذ إجراءات لردع إسرائيل عن الاقدام على هذه الخطوة او لمعاقبتها إذا أقدمت عليها، من أجل حماية حل الدولتين.

وثمن الدعم الذي تقدمه إيطاليا للمؤسسات الفلسطينية في مختلف المجالات، وبمواقفها الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في المحافل الدولية.

بدوره، أشاد القنصل العام فيديلي بالإجراءات الفعالة التي اتخذتها الحكومة الفلسطينية لمواجهة انتشار الفيروس في فلسطين، مؤكدا أن إيطاليا -مع الشركاء الأوروبيين – ستبذل قصارى جهدها لمنع ضم الأراضي الفلسطينية من جانب اسرائيل.

واتفق الطرفان على مواصلة العمل معا من أجل الحفاظ على حل الدولتين، وتعميق وتعزيز التعاون الثنائي على جميع المستويات، بما في ذلك في التعاون الاقتصادي والإنمائي.

وفي نهاية اللقاء تمنى الوزير المالكي للقنصل الايطالي النجاح في مهامه الجديدة لدى دولة فلسطين، مشيراً الى ان وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها على استعداد كامل للتعاون لتسهيل مهامه، بما يخدم تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

رابط مختصر