الرئيس يلتقي العاهل الاردني في عمان

16 يونيو 2016آخر تحديث :
الرئيس يلتقي العاهل الاردني في عمان

التقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء الأربعاء، العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، على مأدبة إفطار أقامها الملك على شرف سيادته، وذلك في قصر الحسينية بالعاصمة الأردنية عمان.

وناقش الرئيس مع ملك الأردن مجمل التطورات العامة في الأراضي الفلسطينية والجهود السياسية المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام، والعلاقات الثانية الوطيدة بين البلدين.

وثمن الرئيس عباس الجهود الكبيرة والموصولة للملك في دعم الشعب الفلسطيني وقضاياه وحقوقه العادلة، لافتا إلى مواقف الأردن التاريخية، قيادة وحكومة وشعبا، إلى جانب الشعب الفلسطيني في مختلف الظروف.

وأعرب عن تقديره والشعب الفلسطيني لمساعي الملك عبد الله الثاني، ومن منطلق الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في القدس، في الحفاظ على هذه المقدسات والدفاع عنها.

ووفق ما ذكرت وكالة “بترا” فإن العاهل الأردني شدد على دعم الأردن لجهود إحياء العملية السلمية، والعمل مع مختلف الأطراف المعنية لتذليل الصعوبات التي تعترض إطلاق مفاوضات السلام مجددا، استنادا إلى حل الدولتين.

كما جدد عاهل الأردن خلال اللقاء، التأكيد على مواصلة الأردن دوره في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وحضر مأدبة الإفطار إلى جانب الرئيس كل من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والسفير الفلسطيني لدى المملكة عطا الله خيري.

كما حضر إلى جانب الملك عبد الله الثاني كل من رئيس الديوان الملكي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار الملك لشؤون الأمن القومي مدير المخابرات العامة، ومدير مكتب الملك، ومستشار الملك مقرر مجلس السياسات الوطني.

33_55_22_15_6_20161 33_55_22_15_6_20162

وفا

الاخبار العاجلة