إيران .. إصابة رئيس مجلس مدينة الأهواز بفيروس “كورونا”

17 مايو 2020آخر تحديث :
إيران .. إصابة رئيس مجلس مدينة الأهواز بفيروس “كورونا”

أعلن مجلس مدينة الأهواز جنوب إيران، اليوم الأحد، إصابة رئيسه، عبدالزهراء سنواتي، بفيروس كورونا المستجد.

وقال مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في المجلس، محسن مرادي، لوكالة أنباء الطلبة ”إيسنا“، اليوم الأحد، إن ”الاختبارات الصحية أثبتت إصابة رئيس مجلس مدينة طهران، عبدالزهراء سنواتي، بفيروس كورونا“.

وأضاف مرادي أن ”سنواتي شارك في الأيام الماضية في رصد المشاريع والأنشطة البلدية في المناطق، ورافق رجال الإطفاء في تطهير الطرق والمرافق الحضرية، والآن بعد إصابته بفيروس كورونا جرى وضعه في الحجر الصحي“.

وتشهد الأوضاع في محافظة خوزستان وعاصمتها مدينة الأهواز ذات الغالبية العربية، أوضاعًا صحية متردية في ظل تفشي الوباء، حيث قالت وزارة الصحة إن ”محافظة خوزستان لا تزال في الدائرة الحمراء بسبب تفشي هذا الوباء“.

وجرى اليوم الأحد، تشخيص إصابة 310 بمحافظة خوزستان بينهم 151 في الأهواز وبذلك بلغ عدد الإصابات بعموم المحافظة 6946 حالة إصابة.

وذكر المتحدث باسم جامعة الأهواز، جندي شابور، أنه ”تم تسجيل 9 حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية“، مضيفًا أن ”عدد الوفيات ارتفع إلى 360 في خوزستان“.

كانت وزارة الصحة الإيرانية، قالت في وقت سابق اليوم الأحد، إن عدد الإصابات جراء تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، ارتفع إلى أكثر 120 ألف مصاب بعد تسجيل 1806 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

الاخبار العاجلة