بعد مهاجمة‎ الوافدين.. الفنانة الكويتية هيا الشعيبي تتعرض لانتقادات لاذعة

31 مايو 2020آخر تحديث :
بعد مهاجمة‎ الوافدين.. الفنانة الكويتية هيا الشعيبي تتعرض لانتقادات لاذعة

تعرضت الفنانة الكويتية هيا الشعيبي لانتقادات لاذعة من قبل مدونين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول مقطع فيديو تهجمت فيه على الوافدين في بلادها مبدية استياءها من وجودهم في ظل الظروف الصحية الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا.

وقالت الشعيبي في مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع: ”إنها كانت تتمنى أن ترى منظر توديع الأطباء الذي تم في الصين في بلادها أيضا، إلا أن المصيبة ليست بالمواطنين إنما المصيبة بالوافدين والأجانب والمخالفين والمسؤولين عنهم تجار الإقامات“.

وأضافت الشعيبي ”أنها ليست ضد الأجانب والوافدين لكن دولهم أولى بهم في ظل هذه الظروف، لتسببهم بشغل الأسرّة في المستشفيات وحرمان الكويتيين والخليجيين منها“.

وتساءلت عن سبب هذه الحرب ضد الكويت من قبل البعض، دون أن يتم تقديم أي شكر للكويت وحكومتها؟ مضيفة بعبارة مثيرة تجاه الوافدين ”كأن ديرتنا مو لنا، ودولهم اقلعوهم“، لتتسبب بموجة غضب مشابهة للموجة السابقة التي تعرضت لها الفنانة حياة الفهد وبعدها الناشطة ريم الشمري التي ما زالت حديث النشطاء منذ أيام.

وانتقدت إحدى الناشطات حديث الشعيبي بعد أن وصفته بالعنصري، قائلة ”طب يلي قايمين بالكويت من مهندسين ومعلمين ودكاترة كلهم وافدين، بعدين احنا كلنا عرب شوهالعنصرية هاي وهما بياكلوا وبشربوا من مصاريهم وتعبهم وشغلهم، بس تكوني تتصدقي عليهم انتي ولا غيرك بتتكلمي“.

واستذكرت أخرى تصريحات سابقة لمشاهير كويتيين هاجموا الوافدين، معلقة ”اشهر مصطلحات الكويتيين في ٢٠٢٠_قطوهم بالبر ملينا (حياة الفهد) _انتم مأجورين تخدمونا وتذلفون ديرتكم (ريم الشمري) _ديرتنا صارت مو لنا قلعوهم(هيا شعيبي)، هل يتخيل لك ان هاللغه موجهه للإنسان!“.

وعلق مدون آخر ”زمن الرويبضة والله، المشكلة هالعينات لو تم ترحيل الوافدين ما بيلقو حد يعرف يغيرلهم لمبة في البيت“.

وكذلك انتقد مغرد يدعى ”صلاح“ حديث الشعيبي، قائلا ”هيا الشعيبي بتطالب بأنهم يطردوا الوافدين الي هما بالأساس سبب من أسباب نهضة الكويت، زي ما الوافدين كانوا سبب بنهضة أغلب دول العالم بدون استثناء لأن ما في دولة بتقدر تكتفي بخبراتها الداخلية طبعًا مع كامل احترامي للشعب الكويتي الي في منهم صحاب الي“.

وتوالت التعليقات الناقدة لحديث الشعيبي، التي تزامنت مع قضية ”ريم الشمري“ الناشطة الكويتية التي أثارت استياء واسعا أخيرا عقب تصريحات مثيرة ضد الجالية المصرية في بلادها بعد أن وصفتهم بـ ”الخدم رافضة وجودهم في الكويت“.

وسبقت الشمري الفنانة حياة الفهد التي هاجمت الوافدين، مطالبة بإخراجهم من الكويت في ظل أزمة فيروس كورونا الذي تجاوز عدد إصاباته 26 ألف إصابة معظمهم من الوافدين.

ويبلغ عدد سكان الكويت نحو أربعة ملايين و700 ألف نسمة، تتجاوز فيه نسبة الوافدين الضعفين، وتتصدر الجالية الهندية العدد الأكبر من الوافدين تليها الجالية المصرية.

الاخبار العاجلة