ريال مدريد يتغلب على مشكلة غرف حكام الفيديو بملعب ألفيردو دي ستيفانو

9 يونيو 2020آخر تحديث :
ريال مدريد يتغلب على مشكلة غرف حكام الفيديو بملعب ألفيردو دي ستيفانو

يستعد الدوري الإسباني الدرجة الأولى لاستئناف الموسم الحالي بعد فترة توقف دامت نحو 3 أشهر وسيعود بلقاء ديربي إشبيلية بين ريال بتيس وإشبيلية الخميس المقبل.

واختار ريال مدريد اللعب في ملعب ألفيردو ديستيفانو في المدينة الرياضية تاركا ملعبه الشهير سانتياغو بيرنابيو للإصلاحات.

واختبر الفرنسي زين الدين زيدان برفقة لاعبيه الملعب بلقاء ودي بين اللاعبين لكن المشكلة كانت في ضرورة وجود غرف لتقنية حكم الفيديو.

وذكر موقع ”ديفونسا سونترال“ أن كلوز غوميز المسؤول عن تقنية تحكيم الفيديو عمل خلال الفترة الأخيرة من أجل توافر ملعب ألفيردو دي ستيفانو على غرف لحكام تقنية الفيديو.

وينص البروتوكول الجديد لعودة الدوري الإسباني على وجود غرف منفصلة لحكام الفيديو وحسب الموقع فريال مدريد تمكن من حل المشكلة.

وقال كلوز غوميز حول ملعب ريال مدريد: ”كان علينا تكييف المرافق مع توصيات السلطات الصحية، تنص القوانين على منع وجود أي اتصال بين حكام تقنية الفيديو والعاملين وأن يتم تعقيم الغرف في اليوم الموالي“.

ويعاني فريقا ريال مدريد وليفانتي من هذه المشكلة والفريقان يعملان على حلها قبل أيام من بداية الدوري.

وقال الحكم الدولي السابق كلوز غوميز المسؤول عن تقنية حكم الفيديو: ”لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم تفرض علينا المصادقة على كلا الملعبين وسنكون في الوقت المناسب حتى نتمكن من القيام بذلك“.

وبزيارة كلوز غوميز ومعاينته لغرف تقنية الفيديو في ملعب ألفيردو دي ستيفانو يكون ريال مدريد تنفس الصعداء حسب الموقع بعد حله لإحدى المشاكل العالقة والتي كانت تهدد لعبه في الملعب الجديد.

الاخبار العاجلة