وسط غياب الدور الرقابي.. زيجات الفنانين تتحدى كورونا وتستخف بالإجراءات الوقائية

فن
11 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
وسط غياب الدور الرقابي.. زيجات الفنانين تتحدى كورونا وتستخف بالإجراءات الوقائية

استطاع العديد من نجوم ونجمات الفن أن يتَحدوا ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد رافعين شعار ”الحب في زمن الكورونا“، غير أنهم رفضوا بشكل أو بآخر أن يكون الزواج من غير ضيوف أو كاميرات لتوثيق ذلك الحدث السعيد.ومنذ شهر يناير الماضي وحتى الآن توالت خطوبات وزيجات الفنانين التي جاء بعضها في فترة بدء انتشار الفيروس القاتل، وبعضها جاء في ذروة انتشاره وارتفاع أعداد المصابين والمتوفين به.

وآخر المناسبات كانت زواج الفنان المصري محمد الشرنوبي من راندا رياض مديرة أعمال الفنانة المصرية أنغام، ورغم أنهما قررا إرجاء حفل الزفاف لما بعد انتهاء أزمة كورونا إلا أن احتفالية عقد القران لم تسلم من حضور أفراد من الأسرتين ومقربين من العروسين.

وأظهرت بعض الصور والفيديوهات المنتشرة رقصا من قبل العروسين على أنغام الدي جي، ورغم أن الحفل تم في حديقة منزل العروس إلا أنه كان هناك استهتار واضح بالإجراءات الوقائية فلم يظهر أي منهم مرتديا ”الكمامة“ على الأقل لتقليل خطر إصابتهم بالفيروس.

ولم يكن زواج محمد الشرنوبي الوحيد الذي شهد استهتارا بالإجراءات، ولكن سبقه إعلان المطرب الشعبي حسن شاكوش خطوبته على فتاة تُدعى ”منى“، حيث خضعا لجلسة تصوير ارتديا خلالها الكمامات تارة وتخليا عنها تارة أخرى، إلا أن مقطع فيديو انتشر من المكان الذي شهد الحفل أوضح من خلال الترتيبات أنه لم يكن هناك التزام بالتباعد الاجتماعي إذْ كانت الكراسي التي سيجلس عليها الضيوف متراصة.

كذلك حفل زفاف سيدة الأعمال إيمان رمضان شقيقة الفنان المصري محمد رمضان، والذي ورغم التزام الغالبية بارتداء الكمامات إلا أن الحفل شهد تجمعات كبيرة للحضور.

وتسبب هذا الحفل في عاصفة من الجدل والانتقادات بعدما انتشرت صور وفيديوهات من الحفل الذي أقيم في إحدى فيلل كمبوند السليمانية على طريق مصر إسكندرية الصحراوي بسبب التجمعات بالمخالفة للقانون.

ورصدت الأجهزة الأمنية تحركات الحضور في هذا الحفل حتى انتقلت قوة أمنية وتم القبض على العريس المهندس حسام حامد زوج شقيقة محمد رمضان وأحالته للنيابة العامة للتحقيق معه إلى أنها أطلقت سراحه بكفالة 4 آلاف جنيه.

وتواصل الجدل حول هذا الحفل بسبب تخلي الكثيرين عن الكمامات واعتبر المغردون هذا خرقا لما تتخذه الدولة من إجراءات، خاصة وأن الصور التي تم ارتداء العروسين الكمامات فيها كانت للتوثيق والذكرى، وليس اتباعا للإجراءات الاحترازية.

بينما فاجأت الإعلامية العراقية شهد الشمري، متابعيها عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي بخبر خطبتها، من شاب عراقي يدعى فهد زيد القطري، ولوحظ من صورهما المنتشرة أيضا عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية كما لم يرتد العروسان ”كمامات“ للوقاية من كورونا.

وتزوجت الفنانة المصرية ياسمين صبري من رجل الأعمال المعروف أحمد أبو هشيمة في منتصف أبريل الماضي وسط أجواء بسيطة حضرها أفراد الأسرتين، ورغم تأكيد العروسين في بيان لهما أن الحضور جاء بعدد بسيط للغاية من المقربين للعائلتين وسط أجواء احترازية والتزامًا بالتباعد الاجتماعي بسبب انتشار فيروس كورونا إلا أن الصور المنتشرة أظهرت عكس ذلك.

ولم يكن الحضور ملتزمين بالتباعد الاجتماعي أثناء توثيق تلك الذكرى في صورهما ولكن لم يرتدي أي منهم كمامة أو قفازا يدل على أن هناك التزامًا بالتدابير الإحتزازية، حتى أن المأذون الذي عقد قرانهما لم يكن مرتديًا للكمامة.

وأعلنت الفنانة المصرية غادة عبدالرازق زواجها من مدير تصوير مسلسلها الأخير ”سلطانة المعز“ هيثم زنيتا، وذلك خلال تصوير مشاهد العمل الذي عُرض في رمضان الماضي.

وأوضحت غادة عبدالرازق في إعلان  نبأ زواجها أن مشهد احتفال في المسلسل كان واقعيًا إذْ شهد احتفالها بعقد قرانها بينما لم يتضمن المشهد أي إجراءات وقائية تُذكر.

وربما يكون من بين مشاهير الفن الذين تزوجوا رغم كورونا قد التزموا بإجراءاتهم الاحترازية قليلون، حيث لم تنتشر صورًا لهم من احتفالية أقاموها من بينهم الإعلامي السعودي علي المشعل الذي أعلن زواجه من فتاة كندية.

وأيضًا الفنان اللبناني فارس كرم الذي تزوج فتاة من خارج الوسط الفني، كما لم تنتشر صورًا للفنانة نيللي كريم من حفل خطوبتها على رجل الأعمال عمر إسلام والتي تمت منذ يومين.

رابط مختصر