مباراة يوفنتوس ضد ميلان.. ماوريسيو ساري يعترف بالخطأ الغبي

13 يونيو 2020آخر تحديث :
مباراة يوفنتوس ضد ميلان.. ماوريسيو ساري يعترف بالخطأ الغبي

اعترف ماوريسيو ساري المدير الفني ليوفنتوس بارتكابه خطأ ”غبيًا“ بالدفع بـ3 بدلاء دفعة واحدة ضمن 5 تبديلات أقرها الاتحاد الإيطالي حتى نهاية الموسم الحالي خلال التعادل السلبي مع ميلان في إياب قبل نهائي كأس إيطاليا.

وأهدر كريستيانو رونالدو ركلة جزاء ليتعادل يوفنتوس سلبيًا مع 10 لاعبين من ميلان، أمس الجمعة، لكن يوفنتوس تأهل للنهائي بعد استئناف الموسم عقب توقف 3 أشهر بسبب جائحة كورونا.

وصعد يوفنتوس للنهائي المقرر، يوم الأربعاء المقبل، في روما بقاعدة الأهداف خارج الأرض بعد تعادله 1/1 في مباراة ذهاب قبل النهائي التي أقيمت في، 13 فبراير/ شباط الماضي، في ميلانو.

وقال ساري لشبكة ”راي سبورت“ التلفزيونية عقب المباراة:“لقد ارتكبت خطأ غبيًا. تحمست لقاعدة التبديلات الخمسة، لكن القيام بـ3 في وقت واحد كان مخاطرة كبيرة وفي تلك اللحظة فقدنا هيمنتنا على المباراة، ومن الواضح أنني يجب أن أجري تبديلات متباعدة“.

وأضاف:“استبدلت دوغلاس كوستا خوفًا من تعرضه للإصابة، لكن عندما خرج تأثر الفريق، إنه لاعب يمكنه إحداث الفارق عندما يكون لائقًا“.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي بدأ فيها كوستا، ورونالدو وباولو، ديبالا، معًا في التشكيلة الأساسية، لكنهم سيطروا على الاستحواذ دون اختراق.

وعلق ساري، قائلًا:“طلبت من رونالدو أن يلعب دورًا مركزيًا أكثر، وكان سعيدًا بتجربته. ربما لم يكن معتادًا على إهدار ركلة جزاء، لكنه سدد في القائم وكان من الممكن أن ترد الكرة في المرمى لكنه لم يكن محظوظًا“.

وعن تفضيله مواجهة نابولي أو إنتر ميلان في النهائي قال المدير الفني السابق لتشيلسي: ”المهم أننا في النهائي، ثم سنرى الليلة. نابولي مثلنا فقد ميزة اللعب على أرضه لأنه سيخوض المباراة دون جماهير. قد تكون نتيجة مباراة الذهاب بها أفضلية بسيطة لنابولي (فاز 1/0 خارج أرضه)، لكن في الحقيقة المواجهة لا تزال مفتوحة“.

وأشاد ساري بأداء فريقه في أول نصف ساعة لكنه قال:“من الواضح بعد 3 أشهر من الغياب أن الوقوف على خط التماس ورؤية الأندية تلعب من جديد كانا شعورًا جيدًا، حتى لو لم يكن الأمر نفسه دون الجماهير. تراجع الأداء قليلًا بعد أول نصف ساعة“.

وأوضح:“الإيجابي في المباراة أننا لم نسمح للخصم باللعب على الإطلاق. سيستغرق الأمر بعض الوقت لاستعادة اللياقة البدنية والذهنية بنسبة 100%. وهذه بمثابة مباراة إعدادية قبل بداية الموسم، لكن تبدو أسوأ من ذلك، لأن فترة الراحة كانت أطول بكثير من راحة ما قبل الموسم. نحتاج للصبر“.

الاخبار العاجلة