تجسيد محمد رمضان لشخصية أحمد زكي يثير الجدل في مصر

14 يونيو 2020آخر تحديث :
تجسيد محمد رمضان لشخصية أحمد زكي يثير الجدل في مصر

أثار الإعلان عن تجسيد الفنان المصري محمد رمضان لشخصية الفنان الراحل أحمد زكي في مسلسل تلفزيوني، جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معلنين رفضهم التام لهذا الأمر.

وأكد السيناريست المصري وحيد حامد، في تصريحات لمواقع محلية، أن المخرج محمد سامي تحدث معه بشأن كتابة مسلسل عن قصة حياة أحمد زكي ويقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، ويعرض في موسم دراما رمضان 2022.

وقال وحيد حامد إنه أبدى الموافقة على كتابة المسلسل والمشروع قائم على أن يبدأ التحضير له، لافتا إلى أن الفكرة تعود لمحمد سامي وأنه من اقترح هذا الأمر.

وتم تداول تلك التصريحات على نطاق واسع بين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أبدوا انزعاجهم من هذا الأمر، معتبرين هذا ترسيخا للمقارنة بين محمد رمضان وأحمد زكي، ومحاولة لمجاملة محمد رمضان على حساب تاريخ ”النمر الأسود“.

وأمام هذا الرفض تم تدشين هاشتاغ بين رواد التواصل الاجتماعي عبر موقع ”تويتر“ حمل اسم #رمضان_افضل_من_احمد_زكي لمواجهة الرافضين للمسلسل إلا أن هذا الهاشتاغ حظي بتفاعل أكبر من قبل المعارضين للعمل.

ورأى متابعون أن هذا الوسم مدفوع وممول لكي يتم قبول محمد رمضان في تلك الشخصية مطالبين بعدم تشويه حياة أحمد زكي، وأنْ يتم تركه في حاله ويدعون لروحه بالسلام.

وقالت دعاء ”#رمضان_افضل_من_احمد_زكي مفيش مقارنة مع أي فنان على الكوكب ده الإمبراطور أحمد زكي .. فنان كل العصور العالم كله مفيش في تاريخة زي أحمد زكي أنا ميهمنيش أموت إمتى لكن اللي يهمني لما اموت افضل محافظ ع مكانتي _ قالها واتحققت سيبو روحه في سلام، ألف رحمة ونور عليه ربنا يجعل مثواه الجنة“

وكتب عمرو فهمي ”فيه ناس عاملين هاشتاغ إن محمد رمضان أفضل من أحمد زكي الكلام ده فكرنى بنادي بيقول على نفسه نادي القرن الحقيقي ورئيس نادي مفهم جماهيره إنه أحسن من الخطيب وجمهوره زي القطيع مصدقه وبيردد كلامه ودي حاجة من مساوئ السوشيال ميديا #رمضان_افضل_من_احمد_زكي“

ودون مغرد آخر  ”ده هاشتاغ ممول ومدفوع ومش علشان أنا أول تويتة ألبس الموضوع كله أنا أصلًا بكره البلطجي محمد رمضان اللي أثر بالسلب على شبابنا وأولادنا فاشهد الله اني بريء منه وذلك للعلم ⁧#رمضان_افضل_من_احمد_زكي .

غريبة ترند من غير تويتس روح شوفلك كلبة بدل ما انت قاعد بتعمل حملات اعلانية رخيصة لنفسك“.

كما كتبت أمل ”بلاش والنبي تشويه لاخر ذكري حلوة للفن المصري و سيبوا احمد زكي في حاله .

وأضاف محمد هيثم  ”الفنان أحمد زكي كان ممثلا محترما يقدم فنا هادفا ومتنوعا جسد الكثير من الشخصيات، وهو افضل ممثل مصري رمضان مين اللي بيعمل افلام هابطه بوظت البلد اللي يتقارن بأحمد زكي.

يُذكر أن محمد رمضان قام ببطولة مسلسل ”البرنس“ في رمضان الماضي وحقق نجاحا كبيرا على الصعيدين المصري والعربي وشاركه من الفنانين اللبنانية نور، وأحمد زاهر، وروجينا، وسلوى عثمان وعبد العزيز مخيون ودنيا عبد العزيز ونجلاء بدر، وغيرهم وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.

الاخبار العاجلة