الأوقاف تدعو كبار السن والمرضى والأطفال إلى الصلاة في البيوت

الشأن المحلي
18 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
الأوقاف تدعو كبار السن والمرضى والأطفال إلى الصلاة في البيوت

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية كافة المواطنين وخاصة كبار السن والمرضى والأطفال الى الصلاة في البيوت وتجنب الاختلاط، وذلك في ظل ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وقال وكيل وزارة الاوقاف حسام أبو الرب إن الظروف الاستثنائية التي نعيشها مع استمرار انتشار الفيروس يتطلب منا أن نخطو خطوات في تجاه ابعاد الأذى والضرر عن أنفسنا وأطفالنا وشيوخنا تطبيقا للحكم الشرعي واستجابة لقوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا خذوا حذركم)، وتماشيا مع الرأي الصحي بتقليل الاحتكاك بين الناس وتقليص التجمعات قدر الامكان.

وأشار إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات الوقائية، التي تتطابق مع البروتوكول الصحي العالمي في المساجد كلبس الكمامة وإحضار سجادة الصلاة عند صلاة الجماعة، والتباعد، واختصار خطبة الجمعة، والصلاة بحيث لا تتجاوز 15 دقيقة.

وأوضح أبو الرب أن جميع مديريات الأوقاف بمختلف محافظات الوطن مستمرة بتعقيم كافة المساجد بشكل دوري، إضافة إلى انتداب أطباء من الصحة للحديث عن الفيروس في درس الجمعة بالمساجد المركزية.

وأكد ضرورة الالتزام بما يصدر عن الحكومة من تعليمات وإرشادات موجهة للجميع وقاية وحفظا للسلامة العامة، والابتعاد عن الشائعات واستقاء المعلومات فقط من مصدرها الرسمي المختص والمكلفين بذلك.

ــــــــ

رابط مختصر