لاعب الريشة الطائرة الصيني لين دان يعلن اعتزاله

رياضة
4 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
لاعب الريشة الطائرة الصيني لين دان يعلن اعتزاله

صدى الاعلام _ رام الله: أعلن نجم الريشة الطائرة الصيني لين دان وهو واحد من أفضل اللاعبين على مر العصور والذي سبق له الفوز مرتين بالذهبية الأولمبية اعتزاله منافسات اللعبة اليوم السبت.

وتوج لين دان (37 عاما) بلقب الفردي مرتين متتاليتين في دورتي ألعاب بكين 2008 ولندن 2012 وهو أول لاعب يحقق هذا الانجاز كما فاز بجميع الألقاب الكبرى في عالم اللعبة بما في ذلك ذهبية بطولة العالم خمس مرات ما بين 2006 و2013 كما توج بلقب بطولة عموم انجلترا ست مرات.

وكانت جماهير اللعبة حول العالم تطلق على اللاعب الصيني الأعسر لقب “سوبر لين” نظرا لتميزه اللافت.

وقاد اللاعب بلاده أيضا إلى الفوز ببطولة كأس توماس لفرق الرجال ست مرات وإلى الفوز خمس مرات بكأس سوديرام للفرق المختلطة.

LYNXNPEG6305A L - صدى الإعلام

كما ساعد منتخب الصين في الفوز بثلاث ذهبيات في منافسات الفرق إلى جانب بلقبين في الفردي في دورة الالعاب الآسيوية.

ونقلت وسائل إعلام صينية عن لين دان قوله في إعلان الاعتزال “لقد قدمت كل شيء إلى الرياضة التي أحببتها. وخلال لحظاتي السعيدة والصعبة طوال مسيرتي كنت احظى بدعم أسرتي ومدربيني وزملائي وجمهوري.”

وأضاف النجم الصيني “الآن عمري 37 عاما ولم أعد قادرا على المنافسة على قدم المساواة مع زملائي في الفريق نظرا لتراجع لياقتي البدنية وما أشعر به من ألم.”

وأردف لين دان “من 2000 إلى 2020 أي بعد 20 عاما لابد أن أقول وداعا للمنتخب الوطني. من الصعب للغاية النطق بهذه الكلمات.”

واعتزل اللاعب الماليزي الشهير تشونج وي الذي خسر أمام لين دان في نهائي دورتي بكين ولندن منافسات اللعبة في العام الماضي بسبب مشكلات صحية عانى منها طويلا.

وبسبب المنافسة الشهيرة بين اللاعبين أشاد اللاعب الماليزي بمنافسه الصيني من خلال قصيدة نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى جانب صور لهما خلال مرحلتي الطفولة والمراهقة.

رابط مختصر