الرئيس الأمريكي: سنضغط من أجل إعادة فتح المدارس في الخريف المقبل

الشأن الدولي
7 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
الرئيس الأمريكي: سنضغط من أجل إعادة فتح المدارس في الخريف المقبل

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “سنضغط من أجل إعادة فتح المدارس في الخريف المقبل”، وفقا لخبر عاجل ذكرته قناة سكاى نيوز منذ قليل. قبلها أعلن ترامب أن اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية يتعافى، متابعا: “حققنا أرقاما قياسية في الوظائف”، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق من اليوم الثلاثاء أخطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الكونجرس بانسحاب بلاده من منظمة الصحة العالمية. جاء ذلك بحسب ما ذكره السيناتور الأمريكي بوب مينينديز، عبر حسابه على تويتر قبل قليل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فى وقت سابق، إنه يتعين على منظمة الصحة العالمية تحسين الطريقة التي تتعامل بها مع الولايات المتحدة والدول الأخرى وإلا فإن واشتطن ستنسحب منها.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض: “لا بد أن يحسنوا طريقة تعاملهم. عليهم أن يؤدوا عملا أفضل. ينبغي أن يكونوا أكثر إنصافا مع الدول الأخرى بما فيها الولايات المتحدة وإلا فإننا لن نعمل معهم أكثر من ذلك”.

وجاءت تعليقات الرئيس الأمريكي بعد أن نشر خطابا إلى منظمة الصحة العالمية، قائلا إن عليها أن تدخل تحسينات في الأيام الثلاثين المقبلة وإلا فإنه سيجعل التجميد المؤقت للتمويل الأمريكي للمنظمة دائما.

رابط مختصر