خاص”صدى الإعلام”…اليمين الاسرائيلي يراهن على إدارة ترامب لإطلاق حملة استيطانية واسعة

13 نوفمبر 2016آخر تحديث : الأحد 13 نوفمبر 2016 - 11:50 صباحًا
خاص”صدى الإعلام”…اليمين الاسرائيلي يراهن على إدارة ترامب لإطلاق حملة استيطانية واسعة

رام الله-صدى الإعلام-13/11/2016

قال الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب إن بإمكان إدارته أن “تلعب دورا مهما في المساعدة على تحقيق سلام عادل ودائم بين إسرائيل والفلسطينيين”، ورأى ترامب خلال رسالة نشرتها صحيفة “إسرائيل هايوم” العبرية، أن “إسرائيل هي الديموقراطية الحقيقية الوحيدة والمدافعة عن حقوق الإنسان في الشرق الأوسط ومنارة أمل للعديد من الأشخاص”.

من جانبه، قال اللواء جبريل الرجوب نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح،” إن إسرائيل تريد أن تستغل نجاح ترامب في الانتخابات الأمريكية بدفن مشروع الدولة الفلسطينية، مؤكدا ضرورة وضع إستراتيجية للدفاع عن المشروع الوطني الفلسطيني.

حملة استيطانيه جديدة

كشفت مصادر إسرائيلية عن حملة استيطانية كبيره يعتزم تنفيذها اليمين الإسرائيلي وذلك عقب فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية.

كما و دعا النائب الليكودي آفي ديختررئيس لجنة الخارجية والأمن الإسرائيلية ،الى استئناف اعمال البناء في المستوطنات وفي القدس، وقال وفق ما ذكرت مصادر إسرائيلية “إن تجميد أعمال البناء مضيعة للوقت”.

تخوف فلسطيني  

قال أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد إن الموقف المعادي للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية قد يزداد حدة في عهد ترامب، الأمر الذي يحتم على الشعب الفلسطيني أن يتحضر لمواجهة مواقف أميركية أكثر عدائية له ولقضيته في المرحلة المقبلة

قال داوود شهاب القيادي في الجهاد الإسلامي إن الإعلان الإسرائيلي الأخير عن إعداد مخططات للتوسع الاستيطاني في المدينة المقدسة يأتي بعد ساعات من فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية، الذي أعلن أن المستوطنات ليست عائقا أمام استمرار عملية التسوية.

رابط مختصر