“البيرة” يظفر بنقاط مباراته أمام “العبيدية” في دوري “الاحتراف الجزئي”

13 نوفمبر 2016آخر تحديث :
“البيرة” يظفر بنقاط مباراته أمام “العبيدية” في دوري “الاحتراف الجزئي”

رام الله ـ صدى الإعلام

واصل فريق “مؤسسة البيرة” تحقيق انتصاراته في دوري الدرجة الأولى “الاحتراف الجزئي” لكرة القدم، وفاز على أصحاب الأرض شباب العبيدية بهدفين لواحد خلال اللقاء الذي جمعهما مساء يوم السبتالموافق ١٢-١١-٢٠١٦، على ستاد الخضر ضمن الأسبوع التاسع.

وبهذا الفوز، رفع “البيرة” رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن صاحب الوصافة المكبر، أما العبيدية فتجمد رصيده عند النقطة السادسة.

وكانت البداية هجومية للعبيدية الذي كاد أن ينال الشباك عند الدقيقة 7 بعد كرة عائدة من مدافع خرج لها الحارس لكنه سقط على الأرض، ومن أمام المهاجم أبعدها إلى ركنية في آخر لحظة.

وأعلنت الدقيقة 15 عن تقدم البيرة بالنتيجة بهدف عن طريق ثائر أبو دية، وبدأ السيناريو بضربة ركنية نفذها حسام زيادة إلى داخل الصندوق فاستقبلها عرفات صبيح وهيأها إلى أبو دية المتربص أمام المرمى فتابعها إلى داخل الشباك.

وأدرك العبيدية التعادل في الدقيقة 31 عن طريق مهند زواهرة بعد أن تابع الركنية التي نفذها معتصم العيساوي ومن أمام المرمى سددها معانقة الشباك.

فرض العبيدية إيقاعه وواصل بناء هجماته التي شكلت خطورة واضحة على مرمى البيرة، وفي الدقيقة 33 كانت ضربة ثابتة للعبيدية فانبرى لها طارق صبح لكنها علت العارضة بقليل، ومع الثواني الأخيرة من الزمن الأصلي للشوط الأول، ألغى الحكم هدفا للبيرة بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني، كانت فرصة ضائعة للعبيدية للتقدم بالنتيجة في الدقيقة 53 بعد ضربة ثابتة أخذت طريقها إلى جوار القائم الأيمن.

ومع الدقيقة 20 وقفت العارضة سدا أمام الكرة الثابتة التي نفذها معتصم العيساوي، وبعدها بدقيقتين فرصة أخرى ضائعة للعبيدية عندما لاحظ عبد الله أبو سرحان تقدم الحارس العباسي عن مرماه فسدد الكرة لكن إلى الخارج.

وعاد البيرة وتقدم بالنتيجة في الدقيقة 77 بعد تصويبة قوية من اللاعب مهند عوض كانت من خارج حدود منطقة الجزاء، استقرت على يسار الحارس معانقة الشباك.

وكاد أن يكون رد العبيدية سريعا بعد كرة طويلة من منتصف الملعب تداركها الحارس وأبعدها إلى ركنية، ولم تمض سوى دقيقة واحدة حتى سدد عبد الله أبو سرحان كرة من داخل منطقة الجزاء تألق الحارس في صدها.

وأصبح اللعب سجالا مع تبادل في الهجمات، وفشل حسام زيادة بترجمة الفرصة التي لاحت له في الدقيقة 82 إلى هدف بعد انفراده مع الحارس، وسدد الكرة زاحفة لكنها جاورت القائم الأيمن، لتنتهي المباراة بفوز البيرة.

حكم المباراة للساحة مروان وزوز، وساعده مأمون الدراويش وخلدون أبو قبيطة، ورابعا يزيد أبو عرقوب. راقبها فادي اللحام.

الاخبار العاجلة