اتحاد الكرة السعودي يكشف موقفه حال الاشتباه في إصابة لاعب بكورونا قبل بدء أي مباراة

19 يوليو 2020آخر تحديث :
اتحاد الكرة السعودي يكشف موقفه حال الاشتباه في إصابة لاعب بكورونا قبل بدء أي مباراة

ينتظر الجمهور السعودي بشغف كبير استئناف مباريات دوري المحترفين، في ظل توقف طويل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما طرح تساؤلا مهما عن ”ماذا سيحدث حال اكتشاف إصابة أي لاعب بالمرض قبل انطلاق أي مباراة؟“.

وقال إبراهيم القاسم، الأمين العام لاتحاد كرة القدم السعودي، في تصريحات نقلتها صحيفة ”الشرق الأوسط“، خلال الندوة الإرشادية لاستئناف المسابقات الكروية السعودية، يوم السبت، إنهم سيقومون بعزل أي لاعب يتم الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا قبل بدء أي مباراة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي.

وأضاف القاسم: ”تسجيل حالة اشتباه لأي لاعب قبل بدء أي مباراة سيقودنا لعزل اللاعب وإبعاده عن المشاركة“.

ويُستأنف الدوري السعودي في الرابع من أغسطس المقبل، إذ توقفت البطولة منذ مارس الماضي.

وتم الاستقرار على وضع بروتوكول طبي صارم من قبل وزارة الصحة السعودية، من أجل استئناف الدوري، حتى تتمكن من الحفاظ على أرواح جميع أفراد المنظومة وعدم تعرضهم لأي ضرر.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، كشف أخيرا عن إصابة 50 لاعبا من أندية الدوري.

ونشر اتحاد اللعبة إحصائية للفترة بين الـ 21 من يونيو الماضي والـ 8 من يوليو الجاري، والتي أظهرت إصابة 50 لاعبا و47 إداريا وفنيا من أندية الدوري البالغة 16 ناديا.

وبلغ مجموع إصابات الأفراد في الدوري السعودي 97 مصابا بفيروس كورونا من أصل 1351 فحصا مخبريا.

وبحسب الإحصائية فقد تم إجراء 781 فحصا في أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى والبالغ عددها 20 ناديا، إذ أظهرت إصابة 25 لاعبا، فيما خلت من أي حالة ايجابية للإداريين والفنيين.

وتشتعل المنافسة بين الهلال والنصر على لقب الدوري السعودي هذا الموسم، حيث يتواجد ”الزعيم“ في الصدارة برصيد 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الثاني ”العالمي“ برصيد 45 نقطة، إذ من المقرر أن تجمعهما مباراة عقب فترة الاستئناف مباشرة.

الاخبار العاجلة