“زيدان برشلونة”.. هل يصبح باتريك كلويفرت منقذ “البلوغرانا” بدلا من كيكي سيتين؟

رياضة
19 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
“زيدان برشلونة”.. هل يصبح باتريك كلويفرت منقذ “البلوغرانا” بدلا من كيكي سيتين؟

كشفت تقارير صحفية عن أن مسؤولي نادي برشلونة، وضعوا الهولندي باتريك كلويفرت، على رأس قائمة المرشحين لخلافة كيكي سيتين في تدريب ”البلوغرانا“.

وأشارت تقارير سابقة إلى اقتراب رحيل سيتين عن تدريب برشلونة، بعد خسارة لقب الدوري الإسباني، وتوتر العلاقة مع النجوم في غرفة ملابس الفريق الكتالوني.

وقالت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“، في تقرير لها، اليوم الأحد، إن غرفة الملابس في برشلونة، اتفقت على ترشيح كلويفرت، ليتولى القيادة الفنية للفريق، خاصة أن اللاعبين يثقون في قدرته على السيطرة على مجريات الأمور في النادي، كونه أحد أساطير الفريق، كما أنه تدرج في عدة مناصب.

الصحيفة شددت على أن أسطورة منتخب هولندا السابق، يحظى بشعبية خاصة عند ليونيل ميسي ورفاقه، كما أنه يحصل على ثقة إدارة النادي، بسبب استقدامه مواطنه فرانك دي يونغ في وقت سابق إلى صفوف الفريق، بجانب أن كلويفرت قادر على التحدث بست لغات، مما يعني أنه مؤهل تمامًا للتواصل مع جميع اللاعبين، بصورة مثالية.

وتابعت: ”يصفه نجوم النادي الكتالوني بأنه (زيدان برشلونة)، كونه كان لاعبًا من طراز فريد، كما أنه عمل بجدية والتزام على المستوى الإداري، ويجب أن تتاح له فرصة تجربة العمل فنيًا“.

من جانبها، نفت صحيفة ”سبورت“ تقارير اقتراب كلويفرت من خلافة سيتين.

ويتولى كلويفرت حاليًا، قيادة فريق الشباب في النادي الكتالوني، وسبق له خوض 257 مباراة مع برشلونة، سجل فيهم 122 هدفًا.

ويختتم برشلونة مبارياته في الدوري الإسباني، مساء اليوم الأحد، بمواجهة ألافيس، قبل مواجهة نابولي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.

رابط مختصر