العراق : قتلى وجرحى في صدامات مع الامن ببغداد

27 يوليو 2020آخر تحديث : الإثنين 27 يوليو 2020 - 1:30 مساءً
Maqel
الشأن العربي
العراق : قتلى وجرحى في صدامات مع الامن ببغداد

سقط عدد من القتلى والجرحى في العاصمة العراقية بغداد، الليلة الماضية، جراء اندلاع صدامات بين معتصمين في ساحة التحرير وسط بغداد وقوات الأمن العراقية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر في مفوضية حقوق الإنسان في العراق، اليوم الاثنين، تأكيده سقوط عدد لم يتم تحديده حتى الان من القتلى والجرحى، نتيجة استخدام قوات الأمن الرصاص الحي خلال صدامات بين الطرفين حصلت في وقت متأخر من ليل أمس”.

وأكد المتحدث باسم قائد القوات العراقية يحيى رسول في وقت سابق، أن القوات الأمنية العراقية المكلفة بحماية المتظاهرين السلميين لديها توجيهات واضحة وصارمة بعدم التعرض لأي متظاهر.

وأوضح رسول أن بعض الأحداث المؤسفة جرت الأحد في ساحات التظاهر، وقد تم التوجيه بالتحقق من ملابساتها، للتوصل الى معرفة ما جرى على ارض الواقع، ومحاسبة اي مقصر او معتدي.

وأضاف أن “استفزاز القوات الأمنية لغرض جرها إلى مواجهة هو أمر مدفوع من جهات لا تريد للعراق أن يستقر “.

وتابع رسول: “المتظاهرين هم أخوتنا وابناؤنا مثلما القوات الأمنية المكلفة بحمايتهم. والاعتداء على أي من الطرفين أمر سنحقق به، ولا يمكن السكوت عنه”.

وشهدت العديد من محافظات العراق تظاهرات كبيرة، لا سيما المحافظات الجنوبية، بسبب الانخفاض في مستوى تقديم الخدمات للمواطنين ومنها الطاقة الكهربائية.

الاخبار العاجلة