تحت رعاية السيد الرئيس لقاء وطني لعقد راية صلح

الشأن المحلي
28 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
تحت رعاية السيد الرئيس لقاء وطني لعقد راية صلح

تحت رعاية سيادة الرئيس محمود عباس ” أبو مازن”، تم عقد راية الصلح مع ال نايفه وال عمر من جهة، وال خولي ومشه وعواد وداهود مهداوي من جهة، على اثر ما حدث من اعتداء على منزل وأسرة الأسيرين محمد نايفة ” أبو ربيعة” وحسام عمر.

وكان على رأس الجاهة التي توجهت إلى ضاحية شويكة، نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، ومحافظ طولكرم عصام أبو بكر، وبمشاركة قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز ومدراء الأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد وأعضاء الإقليم، وممثلي فصائل العمل الوطني، ورئيس لجنة الإصلاح المركزية بطولكرم أبو عاطف الشافعي وسكرتير لجنة الإصلاح المركزية جميل مهنا ، ووجهاء محافظة طولكرم، وأهالي ضاحية شويكه، ووجهاء من محافظة جنين والأغوار ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية واللجان الشعبية للمخيمات ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ورجال الخير والإصلاح.

ونقل العالول تحيات سيادة الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” والقيادة، مؤكداً على موقف هذه العائلات وهي عائلات مناضلين وأسرى من كل الأطراف، وعلى ما قدموه من تسامح وتجاوب ، مشيراً إلى أن البوصلة ستبقى دائماً في مواجهة الاحتلال و الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، معبراً عن الشكر والتقدير للمحافظ أبو بكر والمؤسسة الأمنية، وإقليم حركة فتح بطولكرم ورجال الخير والإصلاح و لكل من بذل الجهد من أجل إتمام هذا الصلح، حتى تبقى بوصلة طولكرم باتجاه مواجهة ما يقترفه الاحتلال من جرائم بحق أبناء شعبنا.

وألقى نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، كلمةً شكر فيها نائب أمين سر حركة فتح محمود العالول، مثنياً على جهود المحافظ أبو بكر، والمؤسسة الأمنية، وأمين سر حركة فتح بطولكرم، وأعضاء الإقليم، وعائلات ال نايفه وعمر على هذا التسامح، وعائلات الخولي وداهود مهداوي وعواد ومشه وجميع العائلات على إحقاق الحق، للوصول إلى هذا الصلح وإتمامه.

ورحب عزمي فريج خلال كلمة له باسم أهالي ضاحية شويكه الصمود والشهداء والمناضلين والأسرى، منوهاً إلى الظروف السياسة الصعبة وما يتعرض له شعبنا الفلسطيني، وأهمية وأد الفتنة، شاكراً اللواء توفيق الطيراوي على تواصله اليومي مع العائلات، مؤكداً على جهود المحافظ أبو بكر حركة فتح والأجهزة الأمنية ولجنة الإصلاح ووجهاء الخير على ما قدموه من دور وجهد في هذا المجال.

وطلب رئيس لجنة الإصلاح المركزية بطولكرم أبو عاطف الشافعي باسم عائلات خولي ومشه وعواد وداهود مهداوي، عقد راية الصلح، على خلفية ما حدث، مع الاستعداد لكافة الطلبات المادية والمعنوية والعشائرية.

وتحدث عزام ادحيلية، موجهاً التحية للجاهة باسم ال أبو ربيعة، وال عمر وكل أهالي شويكه، ، معلناً الصلح والعفو إكراماً لهذه الجاهة، حيث تنازل عن (45) ألف دولار أمريكي، تم دفع 15ألف دولار في المجلس، معلناً باسم أهالي شويكة عن التبرع بهذا المبلغ لصالح مستشفى الشهيد د. ثابت ثابت الحكومي لشراء جهاز تنفس صناعي باسم الأسيرين محمد نايفه وحسام عمر.

إلى ذلك ألقى جميل مهنا صك الصلح، وما تم الاتفاق عليه، وصولاً إلى إعلان راية الصلح.
116434014 3465608850138460 1912425948358073821 n - صدى الإعلام
رابط مختصر