مجدلاني يكشف أهم ما ستناقشه تنفيذية المنظمة في اجتماعها اليوم

الشأن المحليرئيسي
9 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
مجدلاني يكشف أهم ما ستناقشه تنفيذية المنظمة في اجتماعها اليوم

أكد أحمد مجدلاني عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأحد 9 أغسطس 2020، يأتي استمرارًا للاجتماع الذي عقد يوم الخميس الماضي برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وبين مجدلاني خلال حديثه لإذاعة “صوت فلسطين”، أن هذا الاجتماع سيكون مخصصًا لمناقشة بعض الإجراءات العملية الملموسة لليوم التالي لما بعد قرار القيادة الفلسطينية بإنهاء العلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي في ضوء قرار مخطط الضم.

وقال إن هناك مجموعة من الأوراق التي ستقدم من قبل بعض أعضاء اللجنة المركزية للنقاش لاتخاذ وتحديد ما هي الخطوات الملموسة في هذا الإطار، بالإضافة لقضايا أخرى مطروحة على جدول أعمال اللجنة.

وأضاف مجدلاني أن عامل الوقت الذي يحاول من خلاله الاحتلال الإسرائيلي، والإدارة الأمريكية استخدامه لاستنزاف دولة فلسطين والقيادة الفلسطينية وإضعافها لا ينبغي أن يحول لسيف مسلط علينا.

وأكد أن عدم إجراء عملية ضم واسعة كما هو معلن باتفاق وبرنامج  حكومة نتنياهو- غانتس نتيجة الخلافات الداخلية بين الحكومة الإسرائيلية، والضغط الدولي الممارس عليها، لا يعني أن الضم قد انتهى.

وأشار عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى أن هناك حالة من الضم الواقعي الفعلي التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية، وخاصة بعد إعلانها عن إقامة 1000 وحدة استيطانية في ” v1″ والانتقال من القدس الموحدة إلى القدس الكبرى التي سوف تشكل 10% من مساحة الضفة الغربية.

وختم مجدلاني، أن الاحتلال يمارس عمليات ضم فعلية لأراض في الضفة الغربية، ولكن بدون إعلان، منوها إلى أن هذا يعني بالنسبة لنا أن العملية السياسية برمتها التي بنيت في المرحلة الانتقالية في اتفاق أوسلو لم تعد موجودة.

كلمات دليلية
رابط مختصر