الجيش الليبي يعلن إعادة فتح موانئ وحقول النفط

18 أغسطس 2020آخر تحديث :
الجيش الليبي يعلن إعادة فتح موانئ وحقول النفط

أعلن الجيش الليبي إعادة فتح موانئ وحقول النفط، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية، وفي وقت سابق أكد الجيش الليبي، أن تركيا ترسل قيادات التنظيمات الإرهابية إلى ليبيا، كما أوضح الجيش الليبي، أن ضباط أتراك يديرون العمليات التي ينفذها المرتزقة. وأضاف الجيش الليبي، أن ضباط أتراك يجتمعون بقيادات من داعش لتنسيق العمليات، موضحا أن 3 آلاف مرتزق يضمون قيادات من داعش وصلوا من سوريا عبر تركيا. وفقا لما ذكرته قناة العربية.

وفي مشهد يؤكد كيفية خضوع حكومة الوفاق في ليبيا للمليشيات والمرتزقة، كشف قائد كتيبة تابعة لحكومة الوفاق كواليس قصة اختطافه على أيدة مرتزقة سوريين، مؤكدا أن الحراس من المرتزقة كانوا يتعاطون المخدرات وأنه هرب منهم بعد دفع رشوة، وذلك وفق فيديو عرضته قناة العربية.

وتسعى كل من تركيا وقطر لاستخدام المرتزقة كورقة لاستمرار حالة الفوضى في ليبيا، عبر تدريب هؤلاء المرتزقة السوريين في الأراضى القطرية ثم ترسلهم إلى ليبيا، حيث كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، والذي يتخذ من لندن مقرا له، عن نقل 400 مرتزق سوري إلى قطر للتدريب، مشيرا إلى أن تركيا توهم المرتزقة السوريين بنقلهم لقطر لحراسة مؤسسات حكومية وتنقلهم إلى ليبيا.

الاخبار العاجلة