الرجوب يتسلم خطة تنمية العنقود الزراعي في جنين

الشأن المحلي
19 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الرجوب يتسلم خطة تنمية العنقود الزراعي في جنين

تسلم محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب اليوم الأربعاء ، نسخة خطة تنمية العنقود الزراعي في محافظة جنين، خلال استقباله الوزير المهندس رياض عطاري والوفد المرافق له.

وضم الوفد مدير زراعة محافظة جنين المهندس باسم حماد ، ومديرة زراعة جنوب جنين المهندسة لمى أبو بكر ،بحضور رئيس غرفة تجارة وصناعة جنين عمار أبو بكر، ومدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية د. زياد فضة، ونائب المحافظ كمال أبو الرب ،وطاقم من الوزارة .

واشتملت الخطة تنفيذ رزمة من المشاريع التنموية للأعوام 2020 – 2023 بهدف الاسهام في تحقيق مجموعة من مرتكزات العمل في تنمية القطاع الزراعي الذي تميزت به محافظة جنين .

وأشار الرجوب إلى الظروف الصعبة والتحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية ، إضافة إلى الإجراءات لمواجهة تفشي فيروس كورونا، إلا أن إقرار الحكومة لخطة العنقود الزراعي بمحافظة جنين أمر مهم وضروري من شأنها أن تساهم في تعزيز صمود المزارعين في أراضيهم باعتباره الطريق الآمن لمواجهة التحديات .

من جانبه، تحدث الوزير العطاري عن عدد من القضايا المتعلقة بالقطاع الزراعي على مستوى محافظة جنين مستعرضاً ما تضمنته خطة العنقود الزراعي للمحافظة، والتي أقرتها الحكومة وما تضمنته من المشاريع والبرامج لتعزيز صمود المواطنين على أرضهم، مشيراً إلى نوعية المشاريع والقطاعات التي ستشملها هذه الخطة
كما سلم الوزير العطاري ثلاث نسخ لخطة تنمية العنقود الزراعي لكل من مدير زارعة جنين ومديرة زراعة جنوب جنين ، ورئيس الغرفة التجارية .

كلمات دليلية
رابط مختصر