“مكافحة الفساد” و”القدس المفتوحة” تنهيان أعمال التحكيم لمسابقة أفضل مشاريع تخرّج طلابية

1 سبتمبر 2020آخر تحديث :
“مكافحة الفساد” و”القدس المفتوحة” تنهيان أعمال التحكيم لمسابقة أفضل مشاريع تخرّج طلابية

أنهت هيئة مكافحة الفساد وجامعة القدس المفتوحة، اليوم الثلاثاء، أعمال التحكيم النهائية لمسابقة أفضل مشاريع تخرج طلابية للفصل الدراسي الثاني من العام (2019/2020م)، التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع الجامعة في إطار الاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

وهدفت المُسابقة إلى إشراك الطلبة في جهود تعزيز مبادئ النزاهة والشفافية، وتشجيعهم على إعداد مشاريع وأبحاث تخرج في قضايا ذات علاقة بمكافحة الفساد وحقوق الإنسان.

وشارك في المسابقة (25) مشروع تخرج، انتقلت ثمانية منها إلى مرحلة التقييم النهائي.

وكانت لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة قد اجتمعت، خلال الأيام القليلة الماضية عبر تقنية “الفيديو كونفرنس” لاختيار الفائزين، حيث استعرض الطلبة أبحاثهم أمام اللجنة، بحضور ومشاركة أعضاء الهيئة التدريسية المشرفين على الأبحاث، علماً بأن عرض البحث استحوذ على ما نسبته (30%) من علامة التقييم، وركزت النسبة الباقية على الملاءة العلمية للبحث نفسه، وذلك وفقاً للمعايير العلمية المتفق عليها سابقاً.

وشكر نائب رئيس جامعة القدس المفتوحة للشؤون الأكاديمية د. سمير النجدي، هيئة مكافحة الفساد على العلاقة التعاونية الاستراتيجية التي بدأت منذ عدة سنوات، وشملت جوانب متعددة من ضمنها هذه المسابقة، مؤكداً أن جامعة القدس المفتوحة تشجع طلبتها على المشاركة في المسابقات البحثية التي تعزز روح المنافسة الشريفة بينهم.

إلى ذلك، قال عميد كلية العلوم الإدارية والاقتصادية أ. ذياب جرار، إنه “تم عرض ثماني أوراق بحثية طلابية مميزة اختيرت من بين (25) مشروعاً بحثياً طلابياً قيّمتها لجنة علمية مكونة من عشرة أعضاء هيئة تدريس من الجامعة وهيئة مكافحة الفساد، مشيرا الى فوز ثلاثة مشاريع بالجوائز الأولى، علماً أنه سيتم منح الطلبة المشاركين في العرض ومشرفيهم شهادات تكريم على مشاريعهم البحثية.

بدورها، أشارت رئيسة قسم الدراسات والأبحاث في الإدارة العامة للنزاهة والوقاية من الفساد، أ. رولا الكببجي، التي مثلت الهيئة في لجنة التحكيم، إلى أن “الهيئة تسعى لتكرار هذه المنافسة خلال الفصول الأكاديمية المقبلة، خاصة أن جامعة القدس المفتوحة تمثل شريكاً استراتيجياً للهيئة، وعملت دوماً على تسخير إمكاناتها كافة للتعاون مع الهيئة بهدف تعزيز مبادئ وقيم الشفافية والنزاهة في المجتمع الفلسطيني“.

ومن المقرر أن يجري تسليم الفائزين جوائزهم في حفل رسمي تنظمه هيئة مكافحة الفساد بالتعاون مع رئاسة جامعة القدس المفتوحة في موعد سيتم الإعلان عنه لاحقا خلال الأسبوع المقبل.

الاخبار العاجلة